إغلاق المدارس في كراتشي جراء أمطار غزيرة ورياح عاصفة

دولي

أعلنت السلطات في كراتشي، أكبر مدن باكستان، إغلاق المدارس اليوم الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة نتيجة منخفض جوي شديد في بحر العرب.

وقال مكتب الأرصاد في كراتشي، إن المنخفض قد يتطور إلى عاصفة إعصارية، موضحاً أن منسوب مياه الأمطار في مناطق من كراتشي بلغ 147 مليمتراً الليلة الماضية.

ونصح مرتضى موهاب رئيس بلدية كراتشي، السكان، في منشور على منصة إكس بـ”تجنب الانتقالات غير الضرورية”.

وطلبت السلطات في باكستان من الصيادين والبحارة عدم المجازفة بالإبحار، وحذرت من أن العاصفة من المرجح أن تؤدي إلى فيضانات في المدن والمناطق الجبلية خلال الأيام المقبلة.

وفي الهند، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشتد قوة المنخفض الجوي الموجود قبالة ران كوتش في ولاية جوجارات ليتحول إلى عاصفة إعصارية اليوم الجمعة، مضيفة أنه سيتحرك باتجاه الشمال الغربي فوق بحر العرب خلال اليومين المقبلين.

وقالت سلطات إدارة الكوارث أمس الخميس، إن أكثر من 28 شخصاً لقوا حتفهم، وتم إجلاء نحو 18 ألفاً منذ يوم الأحد الماضي، من مدن قريبة من ساحل ولاية جوجارات، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار على الولاية مع تشكل العاصفة الإعصارية.

من جهتها ذكرت صحيفة إنديان إكسبريس الهندية، أن تشكُل عاصفة إعصارية فوق بحر العرب خلال أغسطس يعد حدثا نادرا، مشيرة إلى أن آخر عاصفة من هذا النوع كانت في عام 1964.وام


تعليقات الموقع