“أبوظبي للصيد والفروسية” .. تعاون إماراتي ياباني مستدام في قطاع الصقارة

الإمارات

شكل معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، منصة مثالية لتسليط الضوء على نموذج فريد للتعاون بين دولة الإمارات واليابان في قطاع الصقارة، وجهود ومبادرات البلدين لصون الصقارة وتبني الممارسات المستدامة في هذا القطاع، انطلاقا من كونه مكونا مهما من التراث الإنساني والموروث المحلي.

وعزز نادي صقاري الإمارات ومؤسسة “إينبيكس – جودكو” اليابانية للصقارة تعاونهما المشترك مع توقيعهما مذكرة تفاهم العام الماضي بهدف دعم برامج الصداقة والتبادل الطلابي والتعاون الثقافي القائم بين الصقارين الإماراتيين واليابانيين.

وتشارك اليابان بشكل دوري في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وتستقبل زوار الحدث في جناحها في الدورة الـ /21/ للمعرض، وتسلط من خلاله الضوء على هذا التعاون المتميز تجسيداً للحرص على تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال هيروشي فوجي مدير مؤسسة “إينبيكس – جودكو” نائب الرئيس الأول لمشاريع “إينبيكس” في أبوظبي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”،: “نحرص على المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية منذ عام 2004، وهناك التزام راسخ بالتواجد بشكل سنوي في هذا الحدث العالمي البارز على مدار أكثر من 20 عاماً”.

وأوضح أن التراث الثقافي يشكل أحد المجالات الرئيسية والمهمة للتعاون بين دولة الإمارات واليابان، وأن هناك تعاونا بارزا بين الصقارين في البلدين، حيث أقيم مخيم الصقارة الإماراتي الياباني في أبوظبي في شهر يناير الماضي، تعرف خلاله الصقارون من اليابان على تاريخ الصقارة في دولة الإمارات الذي بدأ منذ عقود طويلة، والطرق المبتكرة لتحديد مواقع الصقور والطرائد وكذلك كيفية تدريب الصقور باستخدام الأساليب التقليدية والحديثة.

وأضاف: “نتطلع في إطار هذا التعاون المشترك والتبادل الثقافي مع دولة الإمارات إلى تنظيم النسخة الثانية من مخيم الصقارة الإماراتي الياباني في اليابان عام 2025 تزامناً مع استضافتنا “إكسبو أوساكا 2025″، واستقبال كوكبة من الطلبة والصقارين الإماراتيين للتعرف إلى تاريخ الصقارة في بلادنا وتبادل التجارب والخبرات في هذا القطاع.

وأشاد هيروشي بالنمو المستمر الذي يشهده معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية والمشاركة الواسعة من مختلف دول العالم، مؤكداً أن المتتبع لهذا المعرض منذ انطلاقه قبل أكثر من 20 عاماً يفتخر بمسيرته الملهمة التي تعكس إيمان دولة الإمارات بأهمية تضافر الجهود والتعاون المشترك من أجل صون التراث الثقافي الإنساني العالمي ونقله للأجيال المقبلة.

وقدم الجناح الياباني في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 العديد من الفعاليات المتنوعة للزوار، تضمنت عروضا فنية تراثية ترتبط بالثقافة اليابانية والتقاليد المرتبطة بالشاي الياباني وأدوات الصيد المستخدمة هناك.وام


تعليقات الموقع