كوريا تنضم إلى مؤشر “فوتسي راسل” الرئيسي للسندات العالمية في نوفمبر 2025

الإقتصادية

أعلنت مؤسسة “فوتسي راسل”، ومقرها لندن، أن جمهورية كوريا ستُدرج في مؤشر السندات الحكومية العالمية الرئيسي الذي تديره المؤسسة بدءا من نوفمبر من العام المقبل، وهو قرار من المتوقع أن يساعد البلاد على جذب استثمارات أجنبية كبيرة.

وقالت المؤسسة في تقرير أصدرته أمس “الثلاثاء” ، أوردته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إنه ستتم إضافة جمهورية كوريا إلى مؤشر “فوتسي راسل” للسندات الحكومية العالمية “WGBI” اعتبارا من نوفمبر 2025، وسيتم إدراجها على مراحل موزعة على مدار عام على أساس ربع سنوي؛ حيث ستتم إعادة تصنيف مستوى الوصول إلى السوق من 1 إلى 2.. وجاء قرار الإدراج بعد عامين من وضع البلاد على قائمة المراقبة الخاصة بها.

وأضافت “فوتسي” انه تم تنفيذ العديد من المبادرات التي تهدف لتحسين وصول المستثمرين الدوليين إلى السندات الحكومية الكورية، مما سهل استيفاء معايير المستوى 2 للوصول إلى السوق ، وبقيمة سوقية تبلغ 29 تريليون دولار أمريكي، فإن مؤشر “فوتسي راسل” للسندات الحكومية العالمية هو معيار مرغوب فيه بشدة، ومن شأنه أن يجذب تدفقات رأسمالية كبيرة من المستثمرين العالميين.

جدير بالذكر أن شركة “فوتسي راسل” هي شركة تابعة لمجموعة بورصة لندن للأوراق المالية، التي تنتج وترخص وتسوق مؤشرات أسواق الأسهم.وام


تعليقات الموقع