معرض الفجيرة لكتاب الطفل ينطلق 13 أكتوبر

الإمارات

تنطلق يوم الأحد المقبل الموافق 13 أكتوبر الجاري، برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، فعاليات الدورة الأولى من معرض الفجيرة لكتاب الطفل، التي تستمر حتى 19 أكتوبر تحت شعار “اصنع بخيالك المستقبل”.

وتنظيم اللجنة العليا للمعرض وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في قاعة البيت متوحد بالإمارة.

ويشارك في الحدث الذي تنظمه اللجنة العليا للمعرض وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في قاعة البيت متوحد بالإمارة، 40 دار نشر من دول مختلفة، وتنعقد فعالياته في المسرح الرئيسي، وركن الخيال، وركن المغامرات، وركن الإبداع، وركن المستقبل، بمشاركة مؤسسات تعليمية وثقافية وفنيّة من داخل الدولة وخارجها.

ويهدف معرض الفجيرة لكتاب الطفل، إلى الاحتفاء بالخيال والإبداع والمهارات المعرفية لدى الأطفال وترسيخ ثقافة الاطلاع والقراءة لديهم عبر التجارب الحية والورش التفاعلية التي يقدمها كتاب أدب الطفل والمختصون.

ويسلط المعرض الضوء على التقنيات التفاعلية الحديثة في عالم القراءة والتطبيقات الذكية التي تواكب المتغيرات وتدعم التفكير الإبداعي والخيال العلمي ومهارات التعلّم والاستكشاف لدى الأطفال.

ويقدم الحدث خلال أيام انعقاده، مجموعة متنوعة من ورش العمل التفاعلية المُوجّهة للأطفال باللغتين العربية والإنجليزية حول الفن والفلسفة وابتكار القصة والرسم، وقراءات قصصية متنوعة، كما يناقش عبر جلسات وحوارات مفتوحة تستهدف فئة الكبار، ويقدّمها خبراء ومختصون موضوعات حول عالم الكتب التفاعلية، وأهمية القراءة ، وكتب الأطفال من التقليد إلى الإبداع، بالإضافة إلى ركن توقيع الكُتب.وام


تعليقات الموقع