غرف دبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي لدعم نمو الأعمال

الإقتصادية

أبرمت غرف دبي مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي، بهدف تعزيز الخدمات المصرفية لمجتمع الأعمال، بما يسهم في دعم توسع الشركات على المستوى المحلي في إمارة دبي، وخارجيا على المستوى العالمي.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان لتقديم خدمات مصرفية ذات قيمة إضافية، للشركات التي تستقطبها غرف دبي إلى الإمارة ولمجتمع الأعمال بشكل عام في دبي، بما يسهم في تعزيز القدرات التنافسية للنمو والتوسع للشركات المحلية والعالمية العاملة في الإمارة، على مستوى الأسواق المحلية والدولية.
ويقدم بنك دبي الإسلامي خدمات التمويل التجاري للشركات المحلية الراغبة في توسيع أعمالها بالأسواق العالمية، بالاعتماد على شبكة فروعه حول العالم، إضافة إلى تسهيل إجراءات فتح الحسابات المصرفية للشركات متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة.
بدورها، تدعم غرف دبي عملاء فروع بنك دبي الإسلامي حول العالم، الراغبين بالاستثمار في دبي وتنمية أعمالهم انطلاقا من الإمارة.
تأتي مذكرة التفاهم مع بنك دبي الإسلامي ضمن “برنامج الشراكات العالمية” الذي يعزز من جهود غرف دبي في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتوسيع أعمال الشركات المحلية في الأسواق الخارجية الواعدة، من خلال التعاون مع مزودي خدمات عالميين عبر 8 فئات تجارية، بما يتماشى مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في 30 سوقاً دولية ذات أولوية.
وقال خالد الجروان، نائب رئيس العمليات التشغيلية نائب رئيس بالإنابة لقطاع الخدمات الرقمية والتجارية في غرف دبي : “نلتزم بتعزيز مكانة دبي مركزا عالميا للأعمال، وجذب الاستثمارات إليها، وفتح آفاق جديدة لتوسع الشركات العاملة في الإمارة بالأسواق الدولية الواعدة، وتعتبر الشراكة مع بنك دبي الإسلامي تجسيدا حقيقيا لهذا الالتزام”.
من جانبه، قال سانجاي مالهوترا، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي الإسلامي إن التعاون مع غرف دبي يمثل نقطة تحول للقطاع المصرفي، ومستوى الخدمات المقدمة للشركات في دبي، ما يدفع عجلة النمو المحلي والدولي عن طريق تعزيز الوصول للخدمات المصرفية الأساسية”.
وتساهم مذكرة التفاهم مع بنك دبي الإسلامي في دعم برنامج الشراكات العالمية، عبر شبكة المكاتب الخارجية لغرفة دبي العالمية، التي يبلغ عددها 31 مكتبا حول العالم.

وتلعب الشبكة المتنامية للمكاتب دورا حيويا بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال العقد القادم، وترسيخ مكانة دبي بين أفضل ثلاث مدن عالمية.وام


تعليقات الموقع