طلاب الإمارات يطرحون حلولا وابتكارات رقمية نوعية في “إكسباند نورث ستار 2024”

الإقتصادية

نجح الطلاب الإماراتيون، المشاركون في فعالية “رواد الأعمال الشباب” ضمن معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، في تقديم حلول وابتكارات رقمية نوعية، تتميز بمقومات تنافسية تضاهي التقنيات العالمية.
تشكل فعالية “رواد الأعمال الشباب” منصة لطلاب المدارس والجامعات لعرض مشاريعهم الرقمية الريادية أمام الزوار والمشاركين في معرض “إكسباند نورث ستار 2024″، أكبر فعالية في العالم للشركات الناشئة والمستثمرين والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي في دبي هاربر ويختتم اليوم.
ورسخت فعالية “رواد الأعمال الشباب” منذ دورتها الأولى عام 2021، ضمن فعاليات المعرض مكانتها الحيوية لدعم الطلاب الرياديين واستقطبت أكثر من 3000 زائر، وربطت أكثر من 1000 من العقول الشابة الطموحة بالموجهين والمستثمرين وقادة القطاع، وقدمت جوائز ومكافآت بقيمة 500,000 درهم، ونجح الحدث في تمكين المبتكرين الشباب لتحويل طموحاتهم إلى مشاريع رقمية ناجحة.
وشهدت الفعالية مشاريع رقمية مبتكرة من الطلاب الإماراتيين، بما فيها ذلك “سكراب” Scrapp، وهي منصة لتجارب المستهلك ما بعد البيع، أسسها عبد الله النياسي و”رايز إيه آي”، وهي شركة حلول تسويقية تعمل بالذكاء الاصطناعي أسسها أحمد الكعبي و”داينو تك”، التي شارك في تأسيسها صالح حيدرة، والمتخصصة في آلات البيع الخارجية العاملة بالطاقة الشمسية.
وتجسّد هذه الشركات الناشئة، روح المبادرة المزدهرة لدى الشباب في دولة الإمارات، والتزامهم بالحلول المستدامة والمبتكرة.
وأشاد الطلاب المشاركون في الفعالية بمكانة دبي مركزا تكنولوجيا نابضا بالحياة، يستقطب الاستثمارات العالمية، ويوفّر بيئة داعمة لازدهار الشركات الناشئة.

وأكد الطلاب أهمية “إكسباند نورث ستار 2024” منصة توفر فرص التواصل القيّمة لرواد الأعمال، وتستعرض ابتكاراتهم، وتربطهم بالمستثمرين والشركاء المحتملين.
وجسدت المواهب الإماراتية الشابة المشاركة في فعالية “رواد الأعمال الشباب”، روح الابتكار التي تتسم بها دولة الإمارات.

وعرض الطالبان محمد شوقي وبطي المهيري من مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم، منصة رقمية متعددة الأغراض للمشي لمسافات طويلة وسلطا الضوء على دور “إكسباند نورث ستار” بوصفه منصة للإلهام والتواصل مع منظومة الشركات الناشئة بشكل عام.
وأشادت شمّا المرزوقي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “أيوين”، المتخصصة بحلول الطائرات بدون طيار، المكرسة للاستجابة لحالات الطوارئ، بدور معرض “إكسباند نورث ستار”، في توفير فرص التواصل الرئيسة مع المرشدين والمستثمرين وقادة القطاع.وام


تعليقات الموقع