غدا ..مصر تستضيف كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة

الرياضية

تستضيف جمهورية مصر العربية الشقيقة غداً المحطة الثانية عشرة من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في ميدان سباق نادي الجزيرة الرياضي بالقاهرة، ضمن سباقات النسخة الحادية والثلاثين للكأس الغالية.

ويأتي تنظيم الحدث بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية ودعم ملاك ومربي الخيل العربي في دول العالم كافة، كما تقام المحطة المصرية في ضوء الروابط التاريخية المشتركة والعلاقات الأخوية المميزة بين الإمارات ومصر، حيث تعتبر سباقات الكأس الغالية من أهم فعاليات الخيل العربية في مصر، في دلالة مهمة على دعم الإمارات الدائم لملاك ومربي الخيل العربي والحرص الكبير لرعاية كل من يساهم في ازدهار سباقات الخيول العربية.

ويتضمن مهرجان كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية بمحطته الـ12 في مصر 6 أشواط، وسط مشاركة 55 خيلا تمثل نخبة الجياد المصرية، ما يؤكد التفاعل الكبير لملاك ومربي الخيول العربية في مصر مع سباقات كأس رئيس الدولة في كل عام.
وتبدأ سباقات الكأس بالشوط الأول على كأس الإمارات “سباق شروط” للجياد العربية المصرية الأصيلة الرابحة، وذلك لمسافة 1400 متر، وسط مشاركة 7 خيول هي كنعان أخناتون، وتمام بدراوي، ومبروكة سعفان، وراوي، ومنصور مصر، وريان رباب، ونمورة الطحاوية، في حين يقام الشوط الثاني على كأس الإمارات “سباق شروط” للبواني العربية المصرية الأصيلة الغشيمة لمسافة 1400 متر، بمشاركة 11 خيلًا هي عمير سعفان، والمشهور، ومفاجأة أخناتون، ويدوم العز، وبرج الجزيرة، وشهريار، ورشيق الحمد، ونايف بسيوني، والشريف مصر، وابن البلد، ودرة الطحاوية.
ويشهد الشوط الثالث المقام على كأس الإمارات “سباق شروط” للجياد والبواني العربية المصرية الأصيلة الرابحة، لمسافة 1400 متر، مشاركة 9 خيول هي راغد، ومجد الطحاوية، وحفيد بطل مصر، وبشار سعفان، وأريم، ومملوك أخناتون، والحبيب، وجلمود البوادي، وغالي العامر.
ويقام الشوط الرابع الرئيسي على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1600 متر، بمشاركة 7 خيول هي مناضل سعفان، وبريق الأمل، ودبيان الطحاوية، وفهد الأمين، وصبح صبح، وحارس الأمين، ومارد أخناتون.
كما يشهد الشوط الخامس الذي يقام لمسافة 1400 متر، مشاركة 12خيلًا على كأس الإمارات “سباق شروط” للجياد والبواني العربية المصرية الأصيلة الغشيمة وهي دايما عامر، وكيان، والموجي اسطبلات الأهرام، وسلطان حمدون، وآخر جمال، وصادق بدراوي، وحمدان بدراوي، وامبابي بندر، وماهر خيرت، وفادي زاد، وسميرة سعفان، وإم إتش الحسن، في حين يسدل الستار على مهرجان المحطة الـ12 بالشوط السادس الذي سيقام لمسافة 1400 متر على كأس الإمارات “سباق شروط” للجياد العربية المصرية الأصيلة الرابحة، وسط منافسة 9 خيول هي تاحي الفريد، وأميرة سعفان، والمظ بدراوي، وسراج بدراوي، وامبراطور، وجمال مصر، ومقبول اخناتون، وشريف العامر، وراعي.
وأكد سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة أهمية ومكانة المحطة المصرية في أجندة السباقات السنوية للكأس الغالية وهي تمثل ثمرة الروابط التاريخية والعلاقات المتينة المزدهرة التي تجمع الإمارات ومصر.
كما أكد الحرص على دعم الملاك والمربين للخيل العربي في مصر ومن خلال هذا الحدث الاستثنائي من أجل تحقيق المشاركة الواسعة بالسباقات والفئات كافة، دعماً لمسيرة التطوير والتقدم للخيل العربي في مصر، معرباً عن سعادته بهذه المحطة التي تؤكد في كل عام المشاركة الواسعة والأصداء الاحتفالية بمكانة وقيمة الكأس الغالية.وام


تعليقات الموقع