دبي-الوطن:
أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة بالإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لإسعاد المجتمع، حملة التوعية المرورية ” قيادة بوعي”، بالشراكة الإستراتيجية مع نيسان الشرق الأوسط وعبدالواحد الرستماني للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات نيسان في دبي والشارقة والإمارات الشماليّة، وذلك في إطار حرصها على تكثيف جهودها الأمنية والمرورية في المناطق المختلفة، وتعزيز الحملات التوعوية للالتزام بقوانين السلامة المرورية واتباع إجراءات السلامة العامة بين أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، ترأسه العميد عصام العور، نائب مدير الإدارة العامة للمرور، والسيد عبدالإله وزني، رئيس قسم التسويق والعلامة وتجربة العملاء في نيسان الشرق الأوسط، والسيد حسام بغدادي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة عبدالواحد الرستماني للسيارات، وملازم أول سلمى المري، وعدد من السادة الإعلاميين والصحفيين، وممثلي الجهات الشريكة.
وتأتي الحملة في إطار جهود شرطة دبي المستمرة لتعزيز أمن وسلامة الطرق، ورفع مستوى الوعي المروري لدى مختلف فئات المجتمع، من خلال تسليط الضوء على أبرز مسببات الحوادث المرورية، وفي مقدمتها عدم ترك مسافة أمان كافية، والانحراف المفاجئ، والسرعة الزائدة، إلى جانب استخدام الهاتف المحمول والانشغال أثناء القيادة، وعدم الالتزام بخط السير، والوقوف في وسط الطريق بصورة تعيق الحركة المرورية وتعرّض مستخدمي الطريق للخطر.
ورحب العميد عصام العور، بالسادة الحضور، مؤكداً أن إطلاق حملة “قيادة بوعي” يأتي بتوجيهات اللواء سيف مهير المزروعي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، ومتابعة العميد جمعة بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور، وبما يُجسد التزام شرطة دبي الراسخ بمواصلة العمل على تعزيز السلامة المرورية وترسيخ ثقافة الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية بين جميع مستخدمي الطريق، بما يساهم في حماية الأرواح والممتلكات والارتقاء بجودة الحياة في المجتمع.
وأضاف “تنسجم هذه الحملة مع توجهات وإستراتيجيات حكومة دبي الرامية إلى تعزيز أمن الطرق وخفض معدلات الحوادث المرورية والوفيات والإصابات الناجمة عنها، من خلال نشر الوعي المروري وتبني أفضل الممارسات الوقائية. وتؤمن شرطة دبي بأن التوعية تمثل أحد أهم الركائز الأساسية في منظومة السلامة المرورية، إلى جانب الرقابة والتشريعات والتطوير المستمر للبنية التحتية بالتعاون مع الشركاء، والتطوير في تقنيات الخدمات الذكية المرتبطة بالسلامة على الطرق.”
وأكد عملهم بشكل متواصل مع الشركاء الاستراتيجيين لتطوير مبادرات نوعية تسهم في رفع مستوى الوعي والمسؤولية المجتمعية، وتدعم مستهدفات الإمارة في الوصول إلى طرق أكثر أماناً واستدامة. موجاً شكره وتقديره إلى شركة نيسان الشرق الأوسط وعبدالواحد الرستماني للسيارات، على دعمهم المستمر ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح هذه الحملة التوعوية، بما يعكس التزامهم بمسؤوليتهم المجتمعية وحرصهم على تعزيز ثقافة القيادة الآمنة بين أفراد المجتمع.
تحفيز السلوك الإيجابي
من جانبه، أشاد السيد عبد الإله وزني، رئيس قسم التسويق والعلامة وتجربة العملاء في نيسان الشرق الأوسط، بالشراكة الاستراتيجية الممتدة مع القيادة العامة لشرطة دبي وشركة عبد الواحد الرستماني للسيارات، مؤكداً تماشي هذه المبادرة مع رؤية نيسان العالمية الرامية إلى تعزيز مستويات الأمان على الطرقات.وقال وزني: “نحن في نيسان نضع سلامة عملائنا والمجتمع في مقدمة أولوياتنا؛ حيث تخضع جميع طرازاتنا، بدءاً من ‘نيسان باترول’ الأسطوري إلى السيارة الرياضية ‘نيسان زد’، لإجراءات تقييم واختبارات جودة صارمة لضمان أعلى معايير الأمان والأداء في مختلف الظروف الميدانية. ويسعدنا اليوم دعم جهود شرطة دبي عبر تقديم سيارتين من طراز ‘نيسان كيكس’، المتميزة بتصميمها العصري الموجه لفئة الشباب ومواصفات الأمان المتقدمة بها، كجوائز للمسابقة التفاعلية المصاحبة للحملة، بما يسهم في تحفيز السلوكيات المرورية الإيجابية وبناء بيئة قيادة آمنة ومستدامة.”
الاستثمار في الوعي
بدوره، قال حسام بغدادي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة عبدالواحد الرستماني للسيارات: “تُعدّ السلامة المرورية مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر الجهود بين مختلف الجهات، ويشكّل الوعي أحد أهم الركائز في بناء بيئة مرورية أكثر أماناً واستدامة. ومن هذا المنطلق، نفخر بدعم حملة قيادة بوعي بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي، لما تمثله من منصة فاعلة لترسيخ المفاهيم المرورية الصحيحة وتحفيز أفراد المجتمع على تبني ممارسات قيادة أكثر مسؤولية.”
وأضاف: “نؤمن بأن الاستثمار في الوعي المروري ينعكس بصورة مباشرة على سلامة الأفراد وجودة الحياة، وأن كل خطوة تسهم في تعزيز ثقافة القيادة المسؤولة تمثل استثماراً حقيقياً في حماية الناس والحد من الحوادث. وتأتي مشاركتنا في هذه الحملة انطلاقاً من التزامنا بدعم المبادرات ذات الأثر المجتمعي المستدام، والمساهمة في الجهود الرامية إلى ترسيخ بيئة مرورية أكثر أماناً، بما يدعم مستهدفات دبي في أن تكون من أفضل مدن العالم في جودة الحياة والسلامة والتنقل.”
مسابقات توعوية
بدورها، أوضحت ملازم أول سلمى المري أن الحملة تتضمن إطلاق مسابقة مرورية تفاعلية عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشرطة دبي، بهدف تعزيز الوعي بالقوانين والأنظمة المرورية بأسلوب مبتكر وتفاعلي يشجع أفراد المجتمع على المشاركة والتعلّم.
وقالت “تهدف المسابقة إلى قياس مدى إلمام الجمهور بالمفاهيم والقواعد المرورية الصحيحة، وتحفيزهم على تبني سلوكيات القيادة الآمنة، من خلال طرح أسئلة ومحتوى توعوي يسهم في ترسيخ الثقافة المرورية الإيجابية. كما تمنح المشاركين فرصة الدخول في سحب للفوز بسيارتين مقدمتين من شركة نيسان، بما يعزز التفاعل المجتمعي مع الحملة ويشجع على اكتساب المعرفة المرورية بطريقة مؤثرة.”
وأكدت أن المسابقة تمثل إحدى الأدوات التوعوية الداعمة لأهداف الحملة، وتسهم في إيصال الرسائل المرورية إلى مختلف شرائح المجتمع، بما ينعكس إيجاباً على مستويات السلامة المرورية والالتزام بالقوانين.
يُذكر أن المسابقة تنطلق اليوم الجمعة عبر حسابات شرطة دبي وعلامة “نيسان” على منصات التواصل الاجتماعي، ويمكن للراغبين المشاركة فيها خلال أسبوعي المسابقة، والتي ستعزز وعيهم المروري عبر تتقديم إجابات تصحيحية لكل سؤال حال الخطأ، وذلك عبر الرابط الالكتروني https://survey.dubaipolice.gov.ae/capp/#/ar/survey/preview/T1JbE88RUQjzuBk5
اترك تعليقاً
يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.