عشرات القتلى والجرحى بهجوم لـ”طالبان” على قاعدة للجيش الأفغاني

دولي

 

أدى هجوم شنه مسلحون من حركة “طالبان” الإرهابية، أمس، إلى مقتل 12 شخصا غالبيتهم من قوات الجيش الأفغاني، بحسب ما ذكر مسؤول أمني.
وقال المصدر الأفغاني إن إرهابيي حركة “طالبان” شنوا هجوما على قاعدة عسكرية تستخدم أيضا كمركز تدريب للشرطة في ولاية ميدان وردك شرق أفغانستان، مما أسفر أيضا عن إصابة 30 شخصا.
وذكر رئيس قسم الصحة العامة في المنطقة، سالم أصغر خيل، إن بعض المصابين نقلوا إلى مستشفيات الولاية، لكن الكثير من الحالات الحرجة نقلت إلى العاصمة لتلقي العلاج.
ولم يتسن لأصغر خيل تحديد أعداد الوفيات أو أعداد المصابين الذين نقلوا إلى كابول في أعقاب الهجوم المنسق صباح أمس.
وعلى الرغم من محادثات السلام التي تجريها مع الولايات المتحدة، صعّدت طالبان الهجمات في أقاليم استراتيجية في الشهور القليلة الماضية في إطار معركتها لطرد القوات الأجنبية والإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب وإعادة فرض فكرها المتطرف في البلاد.
فيما أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان التزام بلاده بدعم الجهود الجارية للتسوية السياسية في أفغانستان.
وأضاف خلال لقاءه أمس في مكتبه بإسلام آباد وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي يزور باكستان حالياً برئاسة السيناتور ليندسي جراهام، بأن باكستان عازمة كذلك على مواصلة العمل مع الولايات المتحدة والجهات المعنية الأخرى في المنطقة لإيجاد الحل السياسي للقضية الأفغانية، داعياً إلى ضرورة تعزيز التفاعل والتنسيق بين جميع الدول والأطراف المعنية بالشأن الأفغاني لسرعة إيجاد الحل الأمثل للأزمة الأفغانية.
من جانبه، أعرب السيناتور جراهام عن تقديره لدعم باكستان لعملية السلام والمصالحة الجارية في أفغانستان.ا.ف.ب


تعليقات الموقع