“مبادلة”: 3.3 ملايين إسترليني لتطوير علاجات البدانة والسكري

صحة و علوم

 

أبوظبي – الوطن:
أعلنت شركة “مبادلة للاستثمار”، شركة الاستثمارات الاستراتيجية العالمية المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي عن نجاح شركة “زيهيب” Zihipp المحدودة، وهي شركة لتطوير الأدوية البيولوجية مقرها بريطانيا، في جمع تمويل من الفئة “أ” بقيمة 3.3 ملايين جنيه إسترليني لتطوير أدوية وهرمونات ببتيدية لعلاج أمراض السكري والبدانة، حيث قادت مبادلة جولة التمويل لدعم هذا المشروع الواعد الذي سيسهم في تطوير أدوية فعّالة لمساعدة مرضى السكري والبدانة في الإمارات والمنطقة.
ومن المقرّر أن تعتمد “زيهيب”على التمويل لتطوير خط إنتاج لهرموني الببتيد “أوكسنتوموديولين””بي واي واي –PYY” اللذين نجح تصنيعهما في مختبر البروفيسور السير ستيفن بلوم، زميل الجمعية الملكية، في مستشفى إمبريال كوليدج لندن.
وتركز منتجات “زيهيب” على إيجاد علاجات فعالة لوبائي البدانة والسكري حول العالم؛واللذين يعتبران حالتين مرضيتين مترابطتين تؤثران في واحد من كل 11 شخصاً في جميع أنحاء العالم وتستحوذان على 12 بالمئة من نفقات الرعاية الصحية العالمية. ويرتبط السكري ارتباطاً وثيقاً بالبدانة، ويمكن علاج مرض السكري من النوع الثاني بطريقة فعالة من خلال إنقاص الوزن. وفي الوقت الحاضر، يصيب مرض السكري أكثر من 435 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، كما أنه لا يزال يشهد انتشاراً.
وتؤثر البدانة كذلك في نسبة كبيرة من سكان العالم، إذ تُشير إحدى الدراسات الحديثة إلى أن مستويات البدانة في الإمارات مرتفعة وتؤثر في 37% من سكان الإمارات. وعلى الرغم من أن تخفيف الوزن يُعدّ علاجاً فعالاً للسكري، إلا أنه يصعُب خفض الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي للتحكم بالسعرات الحرارية نظراً إلى أن المرضى يواجهون صعوبة في الامتثال لأنظمة الحمية الغذائية.
وفي سياق حديثه عن نجاح جولة التمويل أكد عبدالله عبد العزيز الشامسي، رئيس مبادلة للرعاية الصحية، أن الحلول العلاجية الجديدة تَعِد بإحداث تأثير إيجابي كبير على الصحة العامة في دولة الإمارات، التي تشهد ارتفاعاً في معدلات الإصابة بالبدانة ومرض السكري، مشيراً إلى أن شبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية ملتزمة بالاستثمار في أحدث التقنيات المتعلقة بالرعاية الصحية والتي يمكن أن تقدّم فوائد جليلة للمرضى في دولة الإمارات والمنطقة.


تعليقات الموقع