الفواكه المجففة ورقائق الخضروات تحرق الدهون

الرئيسية منوعات

 

الحفاظ على وزن صحي يقلل خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.
ومع ذلك، يصعب التخلص من الوزن بسبب الأنظمة الغذائية المختلفة في السوق، والطريقة الأفضل للتخلص من الوزن تكون بتقليل السعرات الحرارية، أي حرق طاقة أكثر مما يستخدمه الجسم.
وأسهل طريقة للحفاظ على مستوى منخفض من استهلاك السعرات الحرارية، تناول الأطعمة الصحية المغذية التي تمنح الشعور بالشبع، ولكنها في نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية.
وتعتبر الوجبات الخفيفة أيضا من الأسباب التي تجعل متبعي الحميات يجدون صعوبة في خفض الوزن، لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
يوصي خبير التغذية بتناول الفاكهة المجففة وجبة خفيفة صحية سهلة أثناء التنقل، مثل خليط من الخوخ المجفف، والتمر، والزبيب، والمشمش المجفف، حيث تساعد هذه الفواكه المجففة على إنقاص الوزن لأنها مليئة بالألياف، ما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن المصدر المهم لمضادات الأكسدة.
وأوضح وينر “العديد من هذه الفواكه المجففة تعزز فقدان الوزن، وتحسن الهضم، وتمنع الإفراط في تناول الطعام بسبب غناها بالألياف الغذائية، ما يساعد الجسم أيضاً على التخلص من السموم ودعم الهضم وصحة الأمعاء”.
وجبة خفيفة أخرى يوصي بها وينر، وهي رقائق الخضروات،التي تحتوي على سعرات حرارية أقل من الموجودة في رقائق البطاطس العادية، وهي غنية بالألياف ويمكن أن تساعد أيضاً على الهضم.
وأضاف الخبير، أن “محتواها العالي من الألياف يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، والشعور بالامتلاء يساعد في التحكم في الوزن، حيث يقل احتمال تناول المزيد من الطعام، أو تناول الطعام بلا مبالاة”.وكالات


تعليقات الموقع