“جنرال موتورز” تعيد صياغة مفهوم النقل الشخصي لسنوات قادمة

الرئيسية منوعات

 

تنتقل “جنرال موتورز” الأميركية بمنتجاتها المتطورة إلى آفاق جديدة من خلال الكشف عن سيارة أجرة ذاتية القيادة تحت علامتها التجارية كاديلاك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، وفقا لما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.
نشرت “جنرال موتورز” مقطع فيديو يعرض مفهوم تاكسي طائر عمودي الإقلاع والهبوط ويعمل بالطاقة الكهربائية. تصل السرعة القصوى للمركبة المتطورة، ذات المقعد الواحد، إلى 90 كم/ساعة.
ولا يقتصر الأمر على مستقبل جنرال موتورز في السماء فحسب، بل أظهر مقطع الفيديو أيضًا أن التاكسي الطائر يسير على الطريق مع مركبة جديدة فاخرة ذاتية القيادة تتسع لراكبين.
بعد لحظات من نشر مقطع فيديو “جنرال موتورز”، شهد سهمها ارتفاعًا بنسبة 8.8% ليصل إلى 48.95 دولار للسهم مما عزز قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 70 مليار دولار. يعود آخر رقم قياسي لسهم جنرال موتورز إلى عام 2017، لكنه لم يتخط حاجز 46.76 دولار.
وقال مايكل سيمكو، نائب رئيس “جنرال موتورز” للتصميم العالمي، خلال عرض الفيديو: “إذا كان [المستخدم] في المكتب ويحتاج إلى حضور اجتماع عبر المدينة الآن”، فكل ما سيحتاج إليه هو أن يصعد إلى سطح البناية ليستقل المركبة عمودية الإقلاع والتي يمكن أن توصله إلى أقرب منفذ مخصص عند وجهته. وسيؤدي ذلك إلى تجاوز حركة المرور والزحام وأي عقبات أخرى يمكن أن تتسبب في تأخيره عن موعده.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.