«دريفت إكس» تواصل فعالياتها في حلبة مرسى ياس في أبوظبي

الإمارات

تستضيف فعالية «دريفت إكس» العالمية المخصَّصة لابتكارات وحلول التنقُّل الذكية وذاتية القيادة واستخداماتها في قطاع النقل والتنقُّل المستدام الجوي والبري والبحري، مجموعة من المتحدثين والشركات المشاركة في الفعالية. وتتضمَّن الفعالية، التي تستمر في حلبة مرسى ياس في أبوظبي يومي 25 و26 إبريل 2024، مجموعة متنوِّعة من العروض المباشرة غير المسبوقة للتاكسي الجوي، والسيارات والقوارب ذاتية القيادة، إلى جانب سلسلة من الجلسات الحوارية البنّاءة، والتجارب الفريدة من نوعها.

وتتضمَّن الفعالية «حوارات دريفت إكس» بمشاركة أكثر من 80 خبيراً ومبتكِراً من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أبرز المستجدات والاتجاهات في مجال المواصلات والنقل المستدام. وستستضيف المنصات المُخصَّصة لكلٍّ من مجالات النقل البري والبحري والجوي العديد من الجلسات الحوارية والمناقشات التفاعلية التي تتناول مواضيع تشمل الذكاء الاصطناعي، ومدى قبول العامة واهتمامهم بوسائل النقل الجوي الذكية وذاتية القيادة، وأنظمة القيادة الذاتية والملاحة البحرية المتقدمة، وتحقيق رؤية الطرق المستدامة باستخدام المركبات الكهربائية وذاتية القيادة.

ويشارك في الفعالية نخبة من كبار المتحدثين من دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينهم معالي محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل – أبوظبي، ومعالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ومعالي منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي ورئيس مجلس إدارة شركة «سبيس 42»، وسعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل، وبدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار، وينضمُّ إليهم عددٌ من كبار المسؤولين التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم بمَن فيهم، جوبين بيفرت، الرئيس التنفيذي لشركة «جوبي أفييشن»، وآدم غولدستين، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة «آرتشر»، وتيان يو، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة «أوتو فلايت»، ومنسانغ يو، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية لشركة «أوتونووس A2Z»، والدكتور بول نيومان، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات ورئيس شركة «OXA».

وقال نايف شاهين، مدير إدارة الابتكار والمعرفة في مكتب أبوظبي للاستثمار، ورئيس مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI): «كرَّست إمارة أبوظبي مكانتها كوجهة عالمية لإطلاق أهم وأبرز الفعاليات، وما استضافةُ فعاليةِ (دريفت إكس) إلا تجسيدٌ لجهود الإمارة المستمرة في استقطاب أبرز القياديين من مختلف أنحاء العالم، لاستكشاف الفرص والتصدي للتحديات العالمية الراهنة. وتسهم فعالية (دريفت إكس) في تعزيز أواصر التعاون، وعقد شراكات فاعلة لتسريع ابتكار حلول النقل المستقبلية، من خلال توفير ملتقى استثنائي يجمع بين الشركات الناشئة والجهات التنظيمية والأوساط الأكاديمية والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم. كما تتماشى هذه الفعالية بشكل وثيق مع جهود مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، وتطلُّعاتنا إلى ترسيخ مكانة أبوظبي عاصمةً عالميةً لحلول النقل والمركبات الذكية وذاتية القيادة».

ومن بين المتحدثين المشاركين في الفعالية أيضاً كلٌّ من شانون ميلر، نائب الرئيس الأول لشركة «جاكوبز»، وبيلي ثالهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة «ريجنت كرافت»، وعلي دلول، نائب رئيس «مايكروسوفت أزور AI»، وفرانسوا دوسا، المدير التنفيذي للاستراتيجية والاستدامة في «جاكوار لاند روڤر»، وتشاك مارتن، صاحب الرؤية المستقبلية والمؤلِّف المُصنَّف ضمن قوائم نيويورك تايمز للكتب الأعلى مبيعاً ومدير معهد «نت فيوتشر».

ويشارك في الفعالية نخبةٌ من أهم المسؤولين في كبرى الشركات الإماراتية، لمشاركة أفكارهم ورؤاهم في هذا المجال، ومن بينهم سعادة سيف محمد السويدي، المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، وحسن الحوسني، العضو المنتدب لشركة «بيانات»، وعبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لـمجموعة «7X»، والمهندس شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات، والدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، ونايف شاهين، مدير إدارة الابتكار والمعرفة في دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ورئيس مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI).

وتشهد الفعالية مشاركة أكثر من 75 شركة عالمية لاستعراض حلولها ومنتجاتها، من بينهم «آرتشر للطيران»، و«جوبي للطيران»، ومجموعة «مالتي ليفل»، وشركة «ريجنت»، و«فارادي فيوتشر»، و«ماي موبيلتي»، و«سبيس فالكون»، و«وي رايد»، لاستعراض ابتكاراتٍ هي الأولى من نوعها في مجال النقل، وتقديم العديد من العروض المباشرة والمحاكاة بتقنية الواقع الافتراضي.

وقال آدم غولدستين، الرئيس التنفيذي ومؤسِّس شركة آرتشر: «منذ الإعلان عن شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار، خلال فعالية إطلاق مجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) العام الماضي، حرصنا على العمل مع مختلف الجهات الحكومية والصناعية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة استعداداً لتدشين خدمة التاكسي الجوي التجارية في أقرب وقت خلال العام المقبل. فخورون بالمشاركة في فعالية (دريفت إكس) العالمية، في خطوة تعكس الالتزام الراسخ لإمارة أبوظبي بتطوير أفضل حلول وابتكارات التنقُّل الذكية والمستدامة».

وتُتيح الفعالية للزوّار تجربة أحدث الابتكارات المتقدِّمة لبعضٍ من أهمِّ الشركات المبتكرة في مجال النقل، وخوض تجارب لا مثيل لها، مثل اختبار محاكاة قيادة أحدث المركبات ذاتية القيادة من طرازFly Now» eVOLT»، المُجَّهزة بنظارات الواقع الافتراضي لمحاكاة تجربة الطيران في سماء أبوظبي. كما تقدِّم شركتا «A2Z» و«Exail» عروض التحكُّم عن بُعد، التي تسمح للمشاركين بتشغيل المركبات الموجودة في مواقع بعيدة مثل كوريا، والسفن في فرنسا.

وتتيح الفعالية أيضاً مجموعة من العروض المباشرة التي تقدِّمها شركات رائدة في القطاع، من بينها مركبة «V Speeder V2» من شركة «Vspace»، ومركبة النقل الجوي الكهربائية المُخصَّصة لراكب واحد، ودراجة «Airwolf» الكهربائية من UDX المزوَّدة بقوة دفع طائرة هليكوبتر، ومركبة «MS MiniBus» الكهربائية ذاتية القيادة من شركة A2Z، والطائرة الهجينة «Seaglider» من شركة «ريجنت»، والطائرة بدون طيار المخصَّصة للبشر «Big Drone» من شركة DCL، والمركبة البحرية الذكية «Ocean Drone 30» من «أوشن درون»، وسيارة «Electric FF 91 Alliance» الكهربائية الفاخرة من «فارادي فيوتشر»، والطائرة المُسيَّرة صغيرة الحجم والصديقة للبيئة «Coverage.GO» من «فلير داينمكس»، والطائرة المُسيَّرة البحرية «UHV Manta» من «مارين تيك»، والطائرة متعددة المروحيات الكهربائية من «CAPS».

وتستضيف فعالية «دريفت إكس» معرضاً للسيارات الكهربائية والسيارات الفاخرة، مع تقديم طرازات متنوِّعة لأهم شركات تصنيع السيارات في العالم، إضافةً إلى استضافة نهائي سباق «DCL24 Split 1» المُخصَّص للطائرات بدون طيار، وعرض الطائرات بدون طيار الكبيرة من طراز DCL، الذي يُعدُّ من أهم سباقات الطائرات بدون طيار، ويقدِّم عرضاً للمهارات والدقة والبراعة التقنية. ويشهد السباق منافسة أكثر من 64 فريقاً عالمياً، لتتأهَّل ستة فِرق فقط للمنافسة على اللقب في المباراة النهائية.

ويُتوقَّع أن تستقطب الفعالية ما يزيد على 2,000 مشارك من مجتمع النقل العالمي، بما في ذلك المؤسَّسات الدولية، والجهات الحكومية، والمستثمرون، والأوساط الأكاديمية، والهيئات التنظيمية، والشركات الناشئة، ومؤسَّسات المجتمع المدني. ويمثِّل الحدث منصة تعاونية لصياغة مستقبل قطاع النقل المدني، حيث يتيح للحضور فرصة الوصول إلى منصة «اجتماعات دريفت إكس» الحصرية التي تسمح لهم بالتواصل مع المهتمين بهذا المجال ومع نظرائهم في القطاع، وكبار الخبراء والمبتكرين في قطاع النقل. وتضمُّ الفعالية العديد من المناطق المخصَّصة للمشاركين ذوي الاهتمامات المحدَّدة مثل الكيانات المعنية بالابتكار والبحوث والتطوير، إضافة إلى منطقة مخصَّصة للشباب وأكثر من 50 شركة ناشئة.

وقال نمير حوراني، المدير العام لشركة «جلوبال مايس أورجانيزيشن ليمتد إكس»، المنظِّمة للفعالية: «مع اقتراب موعد انطلاق فعالية (دريفت إكس)، الأولى من نوعها في أبوظبي، يسرُّنا أن نعلن عن أسماء المتحدثين البارزين المشاركين في هذا الحدث، وعمّا يتضمَّنه من حوارات تفاعلية ومعارض وعروض متميزة. لقد كنّا حريصين على تصميم هذه الفعالية بطريقة تتيح تجربة استثنائية لقادة القطاع وجميع المشاركين من المبتكرين والشركات الناشئة والهيئات الحكومية والجهات التنظيمية والمهتمين بهذا المجال الحيوي، بهدف إثراء الحوار حول مستقبل النقل والمركبات الذكية وذاتية القيادة، ورسم ملامحه على مستوى المنطقة والعالم».

وتُعقَد فعالية «دريفت إكس» بالشراكة مع دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومجمَّع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة (SAVI)، وشركة بيانات، وغيرهم من الشركاء الاستراتيجيين. وتمثِّل ملتقى بارزاً لقادة الفكر والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم، لاستكشاف وعرض أحدث الحلول العالمية في مجال النقل المستدام والمركبات الذكية وذاتية القيادة.


تعليقات الموقع