التمارين الرياضية الصباحية تساعد في الاستعداد ليوم عمل شاق

الرئيسية منوعات

 

لا شك في أن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر تمنح الشعور بالانتعاش والنشاط وتساعد في الاستعداد ليوم عمل شاق.
وفيما يلي مجموعة من التمارين التي يجب عليك أن تمارسها كل صباح لاستعادة نشاطك بعد الاستيقاظ من النوم، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:
قبل البدء في أي تمارين صباحية – أو إذا كنت ترغب فقط في القيام ببعض الحركة البسيطة – تقترح المدربة الشخصية المعتمدة ليزا ماتيو القيام ببعض تمارين الإحماء السريعة لكامل الجسم. وتوصي ماتيو بتمارين التمدد لعضلات الفخذين وأوتار الركبة والوركين والكتفين والعضلات ثلاثية الرؤوس.
يمكن أن يساعد تمرين الشجرة في تعزيز التوازن والاستقرار على مدار اليوم، ووفقًا لمدربة اليوجا والتأمل كريستين ماكجي، فإن وضعية اليوجا المعروفة باسم “وضعية الشجرة” هي نقطة الانطلاق المثالية لتمارين الصباح، فهذه الوضعية تعزز التوازن والاستقرار في الساقين والجذع.
يساعد تمرين الاستلقاء على الظهر على تقوية العضلات الأساسية ومنع إصابة أسفل الظهر، ومن الأفضل أداء هذه الحركة على حصيرة مبطنة، وتبدأ بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين على الأرض والذراعين مستقيمين بجانب الجذع، وضع في اعتبارك أن الهدف الرئيسي هو إبقاء أسفل الظهر مضغوطًا بقوة على الأرض أثناء الحركة.
وبمجرد أن تصل إلى وضع البداية، ارفع يديك مع وضع مرفقيك فوق كتفيك والقبضتين في مواجهة بعضهما البعض. أخرج الزفير وارفع ساقيك مع وضع ركبتيك فوق وركيك مباشرة ثم اخفض ذراعك الأيمن ورجلك اليسرى ببطء حتى يصبحا فوق الأرض.وكالات


تعليقات الموقع