إدارة أمن المواصلات توقع مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات

الإمارات

 

دبي: الوطن

وقعت إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي مذكرة تفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في الدولة، لتعزيز وتطوير التعاون في مجالات العمل المشتركة بما يساهم في تحقيق المصلحة العامة والتي تتمثل في تأمين الحماية لمنشآت شركة الاتحاد للقطارات في دبي والحد من المخاطر الأمنية الي قد تهدد سلامتها وسلامة ركابها وتوفير أعلى مستويات السلامة.
ووقع المذكرة عن إدارة أمن المواصلات، العميد عبيد الحثبور مدير الادارة، وعن شركة الاتحاد للقطارات، محمد المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع شؤون السكك الحديدية في الشركة، بحضور موظفي الجانبين.
وقال العميد عبيد الحثبور إن مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات تمثل خطوة لتعزيز العلاقات المؤسسية التي تتماشى مع الخطط الاستراتيجية والمستقبلية للإدارة، لافتاً إلى أن الإدارة تحرص مع شركاءنا في حفظ أمن وسلامة منشآت النقل العام، إيماناً منها بأهمية الحفاظ على المكتسبات العامة والسكك الحديدية وسلامة كافة شبكاته.
واكد العميد عبيد الحثبور حرص إدارة أمن المواصلات وبتوجيهات من القيادة العليا، على تعزيز التعاون مع مختلف الدوائر الحكومية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين سعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتنمية المبادرات والمشاريع المشتركة.
ومن جانبه أثنى محمد راشد المرزوقي على التعاون الوثيق مع القيادة العامة لشرطة دبي، قائلاً “يسرنا التعاون مع إدارة أمن المواصلات، في سبيل تعزيز أواصر الشراكة والعمل عبر تحقيق أعلى مستويات الأمان والسلامة لشبكة السكك الحديدية الوطنية، وهو ما سينعكس جميع مراحل المشروع، وبخاصة في ظل التقدم الذي بدأنا بإحرازه في مختلف المواقع الإنشائية على طول المرحلة الثانية من المشروع”.
وتنص المذكرة على دعم أواصر العلاقات المؤسسية بين الطرفين الساعية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية لتعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تأمين قطاع النقل والمواصلات في المنطقة، وخلق جسر من التعاون الاستراتيجي بشكل فعال وتبادل المعرفة وترسيم الاختصاصات لكلاً الطرفين مما يساهم في رفع جودة المهام لكلا الأطراف.
ويذكر أن الاتحاد للقطارات قد بدأت الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية من شبكة السكك الحديدية الوطنية في مطلع العام الجاري، وذلك من خلال أربعة حزم، تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عبر الغويفات، كما تربط إمارات الدولة بعضها البعض، وتربط مدينة خليفة الصناعية (كيزاد) وموانئ خليفة وجبل على والفجيرة على الساحل الشرقي للدولة.

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.