مركز إعطاء لقاح “كوفيد19” بالسوق الصيني بعجمان يشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور

الإمارات

يشهد مركز إعطاء لقاح “كوفيد19” الذي افتتحته منطقة عجمان الطبية بالتعاون مع منطقة عجمان الحرة مؤخراً إقبالاً كبيراً من العاملين بالسوق ومرتاديه من أفراد المجتمع.
وقال حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية إن السوق الصيني يمثل أهمية تجارية كبيرة لسكان إمارة عجمان وبقية الإمارات لذا افتتحت منطقة عجمان الطبية مركز إعطاء لقاح “كوفيد19” في هذا المكان منذ بداية الأسبوع.. مشيرا إلى أن أعداد الراغبين في أخذ اللقاح في السوق الصيني في تزايد مستمر من قبل فئات المجتمع كافة.
وأشار الشامسي إلى أن اللقاح يقدم بالمجان لجميع الفئات المستهدفة من المواطنين والمقيمين بهدف المحافظة عل ىسلامتهم وسلامة أسرهم وحماية المجتمع من الآفات الصحية.
وأوضح مدير منطقة عجمان الطبية أنه تم تجهيز موقع متكامل الخدمات في السوق الصيني وتوفير فرق طبية تقوم بإعطاء اللقاح للعاملين بالسوق الصيني وزواره الذين يقبلون على هذا المكان للتبضع استعدادا لرمضان المبارك.
وأشاد حمد تريم الشامسي بالتعاون المثمر مع منطقة عجمان الحرة التي تسهم بدور فاعل في إنجاح هذه الحملة ونوه بدور المتطوعين من هيئة الهلال الأحمر الاماراتي – فرع عجمان والذين يبذلون جهودا كبيرة في مساندة الكوادر الطبية للقيام بإعطاء التطعيم من خلال تنظيم حركة استقبال ودخول المراجعين.
من جانبه أكد سعادة المهندس علي بن تويه السويدي مدير عام “منطقة عجمان الحرة” حرص المنطقة على الإسهام بفاعلية في الجهود الوطنية للوقاية من جائحة “كوفيد19” وتوسيع نطاق التطعيم انطلاقا من التزامها بمسؤوليتها المجتمعية وحرصها على تعزيز سلامة بيئة الأعمال لتسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي.
وأوضح السويدي أن المنطقة الحرة أطلقت عددا من حملات التطعيم التي استهدفت موظفيها وشركاءها إضافة إلى توفير محفزات وتسهيلات إضافية تدعم استفادة الموظفين والمستثمرين من حملات التطعيم.
وأشاد بجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع توسيع نطاق تقديم اللقاح بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي توجت بتحقيق دولة الإمارات أعلى معدلات توزيع اللقاح عالمياً.
بدورها قالت الدكتورة فاطمة المرزوقي مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عجمان الطبية إن مراكز إعطاء اللقاح في امارة عجمان بما فيها مركز السوق الصيني تلقي إقبالاً من أفراد المجتمع ويبلغ معدل أعداد من يتم تطعيمهم في مركز السوق الصيني أكثر من 400 شخص يومياً موضحة أن المركز يستقبل الراغبين في أخذ اللقاح من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة. وام


تعليقات الموقع