إطلاق الدفعة الثانية من برنامج “مسرع الرعاية الصحية” في أبوظبي

الإمارات

 

أطلقت “بلغ آند بلاي” ودائرة الصحة في أبوظبي الدفعة الثانية من برنامج “مسرّع الرعاية الصحية” في الإمارة التي تستعد لاستقطاب شراكات جديدة تهدف إلى مواصلة التركيز على جهود التحول الرقمي لدعم الشركات الناشئة الاستثنائية في مجال التكنولوجيا التي تلبي احتياجات السوق الفعلية.
وتتضمن منصة أبوظبي للابتكار الصحي نخبة من المؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في قطاع الرعاية الصحية بما في ذلك دائرة الصحة في أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” وشركة اتصالات ومجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية وشركة فيليبس.. وتحدد المنصة مجالات التركيز التكنولوجي الأكثر إلحاحاً لعام 2021 حيث يشترك المبتكرون في استكشاف سبل جديدة وأفضل لتحقيق التحول الصحي الرقمي والتعاون بين الشركات الناشئة بهدف مواجهة التحديات التي تعترض طريق الابتكار ووضع الحلول المناسبة لها.
وسيقوم مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم الاستثمار للشركات المبتكرة في جميع القطاعات عالية النمو بما في ذلك في قطاع الرعاية الصحية والأدوية الحيوية فضلاً عن تحديد وتنسيق سبل التعاون والشراكة ضمن القطاعات قطاع الرعاية الصحية والعمل جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية الرئيسية فيه لمواصلة ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي وإقليمي للابتكار.
وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي..” فرضت جائحة كوفيد-19 تحديات غير مسبوقة على النظام الصحي العالمي إلا أن القطاع الصحي في أبوظبي أظهر بوضوح مرونته وقدرته على التكيف مع الظروف وتطوير الابتكارات الحديثة وتسريع توفيرها في السوق بسرعة قياسية وهو ما لمسناه من خلال برنامج “تحالف مكافحة كوفيد-19″ الذي هدف إلى استقطاب بعض أفضل الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم للتعاون في خوض المواجهة ضد الجائحة في جميع أنحاء المنطقة.
وأضاف ” نضع صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع على رأس قائمة أولوياتنا وتلعب الشركات الناشئة دوراً حيوياً في إحداث أثر إيجابي في قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي من خلال إيجاد حلول مبتكرة للقضايا المعقدة متطلعين إلى العمل مع بلغ آند بلاي ومختلف الشركاء لتسريع الابتكارات ورفد القطاع الصحي بما يلزم للارتقاء بإمكاناته وجودة خدماته”.
من جانبه قال حمد المحياس الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان.. ” عجّلت الجائحة العالمية من اعتماد الحلول الذكية والآن يدفع الابتكار التكنولوجي بعجلة المستقبل لقطاع التأمين وكوننا مؤسسة وطنية ندرك تماماً أهمية دعم المهارات والشركات المحلية في سعيها لتقديم حلول ذكية مستقبلية من شأنها تعزيز نوعية خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وقال عبد الله إبراهيم الأحمد نائب الرئيس الأول للمبيعات الحكومية في شركة اتصالات.. ” ملتزمون بدعم القطاع الصحي للحكومات أو المؤسسات على حد سواء في رحلتها للتحول الرقمي.. وتركز اتصالات هذا العام على تقديم الجيل القادم من التكنولوجيا الصحية المترابطة والتي تعمل عن بعد بالإضافة إلى منصة المعرفة الطبية التي ستمكن متخصصي وطلاب الرعاية الصحية في أبوظبي من الوصول إلى مستوى عالمي من التعليم والمحتوى وفرص التطوير المهني، من خلال الشراكة مع دائرة الصحة وبلغ آند بلاي في نظامها الإيكولوجي العالمي للابتكار”.
وقال مارك زورا المدير الإقليمي لشركة فيليبس في منطقة الخليج وبلاد الشام.. ” حشدنا جهودنا أثناء هذه الجائحة العالمية لدعم النظم الصحية في جميع أنحاء العالم وذلك من خلال استخدام الحلول والقوة التكنولوجية لدينا وإن حلولنا الشاملة مثل الرعاية الصحية والتشخيص الدقيق عن بعد تعمل على تحسين سير العمل والاستفادة من القدرات السريرية ودمج البيانات”.
وقال سعادة الدكتور طارق بن هندي مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار.. ” ستساهم شراكة مكتب أبوظبي للاستثمار مع برنامج بلغ آند بلاي في تعزيز الدعم المتاح للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الصحية التحويلية وتطوير أعمالها الأساسية بما يساهم في توفير صحة ورفاهية أفضل للجميع ونحن ملتزمون تماماً بمساعدة هذه الشركات لتجسيد أفكارها وأهدافها وتحوليها إلى مشاريع تجارية واعدة في إمارة أبوظبي”.
وقال مجد أبو زنط الرئيس التنفيذي بالإنابة في الشرقية المتحدة للخدمات الطبية.. ” بصفتنا أحد مقدمي الرعاية الصحية المتكاملة نهدف إلى المساعدة في تغيير طريقة تقديم الرعاية الصحية باستخدام الابتكار والبحث لإيجاد حلول وبرامج مستدامة يمكن تنفيذها في جميع أنحاء الإمارة وأعتقد أن هذا التعاون المشترك يرسخ ثقافة الابتكار بين مختلف المؤسسات والجهات الرائدة في مجال التكنولوجيا والشركات التي تهدف إلى الابتكار والهيئات الحكومية وبالطبع مقدمي الرعاية الصحية كما يهدف هذا التعاون إلى رفع القيمة عبر النظام الإيكولوجي وإيجاد حلول عملية للتحديات الحقيقية التي نواجهها كل يوم ولا سيما خلال الجائحة”.وام


تعليقات الموقع