خليط القرفة والعسل يكبح الشهية ويخفف الوزن

الرئيسية منوعات

 

 

يعتبر العسل والقرفة من الأطعمة الخارقة لاحتوائهما على الكثير من المنافع التي تعود بالفائدة على صحة الإنسان.
وأورد تقرير الكثير من فوائد مزج القرفة بالعسل، ومنها أنها تساعد على خسارة الوزن: استخدام العسل من شأنه أن يساعد على فقدان الوزن ويعمل على تنشيط هرمونات معينة في الجسم تساهم بدورها في كبح الشهية.
كما يساهم بعملية الشفاء من الجروح المختلفة، حيث يساعد المزيج على محاربة البكتيريا والتقليل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة، وهي خصائص مهمة لصحة البشرة، وبالأخص عملية شفاء الجروح.
وتساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.
ويحتوي هذا الخليط على مركّبات الفلافونويدات المضادّة للأكسدة التي تشبه تأثير الإنسولين، مما يعني أنه يمكن تحفيز الجلوكوز من مجرى الدم وفي الخلايا التي تحتاج إلى طاقة.
ويساعد على التخلص من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والالتهابات الجلدية لقدرته المضادّة للميكروبات، عند تطبيقه موضعيا أو تناوله، ويساعد غناه بمضادات الأكسدة على تقليل التجاعيد والبقع المرتبطة بتقدم العمر.
كما يساعد على تعزيز صحة القلب وتقويته ويقلّل من خطر ارتفاع مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية، كما يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة.
ويحسن من صحة ووظائف الجهاز الهضمي، ويساهم في إزالة الغازات من المعدة والأمعاء وعلاج آلام المعدة، وانتفاخ البطن الزائد وعسر الهضم، والحفاظ على عملية هضم سليمة.
وارتبطت كمية المواد الكيميائية النباتية والأحماض الموجودة في العسل بشكل كبير في الوقاية من السرطان، في حين أن القرفة لها خصائص مضادّة للأورام.
كما تعزز صحة الجهاز المناعي والقضاء على التعب المزمن، و الحماية من الأمراض المختلفة.
و يساهم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا بسبب مضادات الأكسدة .
ويمكن استخدام مزيج القرفة مع العسل لعلاج آلام الأسنان واللثة، من خلال تجهيزه مع الماء الدافئ وتناوله خلال الصباح، أو تطبيقه على الأسنان مكان الألم.
ويساعد على زيادة الحيوية والنشاط على مدار الأسبوع.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.