شرطة الفجيرة تطلق فعاليات أسبوع المرور العربي

الإمارات

 

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بإدارة المرور والدوريات فعاليات أسبوع المرور العربي لعام 2021 تحت شعار” الحوادث ليست بمصير بل إهمال وتقصير”، وذلك ضمن إطار البرامج الخاصة بترسيخ مبادئ الثقافة المرورية من خلال برامج التوعية المرورية لكافة شرائح المجتمع والتي تأتي تجسيداً لإستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة بهدف جعل الطرق أكثر أمناً.
ويهدف أسبوع المرور العربي إلى التوعية بمخاطر ومسببات الحوادث المرورية على الطريق، كما يعزز الوعي والثقافة المرورية لدى قائدي المركبات ومستخدمي الطريق بأن الحوادث المرورية ليست بمصير.
وأشار العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني مدير إدارة المرور والدوريات أن أسبوع المرور العربي يسهم في تعزيز دور المسؤولية المجتمعية بين كافة شرائح المجتمع لتحقيق السلامة للجميع والحد من الحوادث والإصابات والوفيات ويبرز جوانب التهاون والتقصير من قبل بعض قائدي المركبات ومستخدمي الطريق في عدم الالتزام والتقيد بالأنظمة والقواعد المرورية والتي وضعت لتحقيق الأمن والسلامة للجميع على الطريق. وام
ودعا الظنحاني كافة السائقين ومستخدمي الطريق إلى تحمل المسؤولية المجتمعية في تحقيق السلامة من خلال الالتزام بمهارات القيادة الآمنة والبعد عن الممارسات الخطرة على الطريق.
وأوضحت الملازم أول موزة عبدالسلام الدرمكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري أهم البرامج التوعوية المختلفة المعدة في الخطة التشغيلية لنشر الوعي والثقافة المرورية في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال تفعيل دور الحملة في نشر الوعي والثقافة المرورية وتقديم النصائح والإرشادات الوقائية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.