“الإمارات للتنمية” يطلق تطبيق خدمات مصرفية دعماً للشركات الصغيرة والمتوسطة

الإقتصادية
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

أطلق “مصرف الإمارات للتنمية” تطبيق الخدمات المصرفية بهدف دعم وتوفير الممكنات للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الدولة وذلك عقب إطلاق المصرف لاستراتيجيته الجديدة والتي تهدف إلى تحفيز نمو القطاع الاقتصادي والمشاريع الصناعية وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في دفع عجلة التنويع الاقتصادي في الدولة .
ويندرج إطلاق تطبيق الخدمات المصرفية في إطار التزام المصرف بتوفير حزمة من المنتجات وتطوير حلول مالية مبتكرة في خدمات المصرف لتسهيل التعاملات المصرفية وتلبية احتياجات المتعاملين.
وعمل مصرف الإمارات للتنمية على تطوير وتقديم خدمات مصرفية تعتمد على تقنية التعاملات الرقمية من خلال التطبيق، لمواكبة المتغييرات السريعة والتطورات المتلاحقة للتنكولوجيا الرقمية في الدولة.
وأكد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في تصريح: أن إطلاق مصرف الإمارات للتنمية هذا التطبيق اليوم يوفر حلا لمشكلة جذرية و تحد أكبر أمام رواد الاعمال في بداية أعمالهم عند فتح الحساب البنكي تتعلق بمتطلبات صعبة سواء من ناحية الأوراق المطلوبة أو من ناحية اكتمال واستيفاء شروط فتح الحساب واعتبر أن هذا المنتج يسمح لرائد الاعمال بفتح الحساب في الإمارات و إدارة أعماله دون رسوم إضافية أو اشتراطات الحد الأدنى للحساب فهو بمثابة حاضنة لرواد الأعمال.
وأضاف إن الهدف الذي يسعى له المصرف تنموي و ليس تجاريا وهو موجه لجميع رواد الأعمال و يتوقع أن يكون هناك اقبال كبير في ظل هذه التسهيلات ومع تواجد أكثر من نصف مليون شركة صغيرة و متوسطة في الدولة.
من جانبه قال أحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية إن إطلاق التطبيق الجديد سيكون نقلة نوعية على صعيد ترسيخ ريادتنا كوجهة مصرفية مفضلة للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال فضلا عن دعم مهمتنا المتمثلة في تحقيق التنمية المالية المستدامة للمصرف وشركائه على السواء.
وأضاف: “يوفر التطبيق تجربة لا مثيل لها لمستخدمي الحسابات المصرفية الرقمية و يتيح إصدار رقم حساب مصرفي دولي خلال دقائق ليكتمل تفعيل الحساب في غضون 48 ساعة.. مشيرا إلى أن التطبيق متاح لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة وبدون أي حد أدني للرصيد.
وأكد النقبي أهمية التطبيق في توفير خدمات رقمية للشركات لتمكينها من إطلاق أعمالها وممارستها بكل سهولة وسرعة.. منوها إلى أن المصرف عقد شراكة مع YAP، إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات لإطلاق تطبيق مصرف الإمارات للتنمية للخدمات المصرفية، والذي يجمع خدماته بين الكفاءة العالية للإعدادات وخدمات المعاملات مع إمكانية الوصول الآمن والمرن لمختلف منتجات التمويل المصرفية.
وعبر الشراكة مع YAP، سيوفر تطبيق مصرف الإمارات للتنمية المخصص للخدمات المصرفية مجموعة شاملة من التسهيلات للشركات بما يشمل الحسابات المصرفية التجارية بجميع جوانبها، وامكانية دفع الفواتير وإعدادها، وتحديد الميزانية، والتحليلات.
من جهته قال مروان هاشم الرئيس التنفيذي لشركة YAP: “يسعدنا التعاون مع مصرف الإمارات للتنمية لإطلاق خدمة عصرية عبر تطبيق فائق التقدم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن حلول أكثر سلاسة للخدمات المصرفية “.
يأتي إطلاق تطبيق الخدمات المصرفية التابع لمصرف الإمارات للتنمية استكمالا لبرنامج الضمانات الائتمانية لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعما للاتفاقيات التي وقعها المصرف مع بنوك محلية رائدة لتوفير برامج للضمانات الائتمانية والإقراض المشترك من خلال الإقراض المباشر وغير المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة.
يذكر أن استراتيجية مصرف الإمارات للتنمية تجعل من المصرف ذراعا استثمارية داعمة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة “عبر العمل كمسرع للأعمال، وتوفير التمويل الرأسمالي، وإطلاق صندوق لدعم نمو الأعمال” إضافة إلى تقديم خدمات استشارية لرواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة تشمل التدريب، والارشاد، وأبحاث السوق.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.