“صحة” توفر فرقاً متخصصة للطب النفسي المجتمعي

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

تحرص شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” على توفير رعاية صحية عالمية المستوى لأفراد المجتمع خاصة فئة الكبار الذين يعانون من الزهايمر وتوليهم أهمية خاصة وتقدم لهم الرعاية الطبية المتميزة التي تناسب حالتهم.
وقالت “صحة” بمناسبة اليوم العالمي للزهايمر الذي يصادف يوم 21 سبتمبر من كل عام إن مرض الزهايمر هو اضطراب عصبي تدريجي يتسبب في تقلص “ضمور” الدماغ وموت الخلايا وهو السبب الأكثر شيوعاً للخرف والتدهور المستمر في التفكير والمهارات السلوكية والاجتماعية التي تؤثر على قدرة الشخص على العمل بشكل مستقر ومن علاماته التغيير المفاجئ في المزاج والتقلبات في الطاقة والتغيير في القدرة على أداء المهام اليومية ومجموعة المهارات.
وتقدم مرافق شركة “صحة” العديد من الخدمات الصحية لكبار المواطنين حرصاً على سلامتهم ومن أبرز هذه الخدمات العيادات النفسية المتخصصة والرعاية المنزلية لهم من قبل خدمات الصحة النفسية المجتمعية.
وتتميز مستشفى العين أحد مستشفيات شركة “صحة” بوجود عدد من الفرق والخدمات المتخصصة في الطب النفسي في عياداتها الخارجية التي تضم العديد من الاستشاريين والأخصائيين إضافة للتخصصات المختلفة بمجال علم النفس وتمريض الطب النفسي والأخصائيين الاجتماعيين إذ تحرص هذه الفرق على إجراء الفحوصات والتقييمات اللازمة للوصول إلى تشخيص دقيق لحالة المريض وعلى أساسه يتم البدء بخطة علاجية متكاملة بالشراكة مع المريض وأسرته والتخصصات الطبية الأخرى إذا لزم الأمر.
وقال الدكتور شريف حسن استشاري الطب النفسي لكبار السن إن لدى مستشفى العين فريق الطب النفسي المجتمعي الذي يقوم بترتيب تقييمات وزيارات للمنازل وايصال الأدوية والعلاجات للأشخاص.
وأضاف أن أهمية هذا الفريق تزداد خاصة بشأن حالات الفئة العمرية المتقدمة الذين يمكن رؤيتهم داخل المنزل وفي البيئة المنزلية والتعرف إليهم أكثر وفهم مشاكلهم بدقة ما يساعد على بناء خطة علاجية بالتعاون مع الأسرة وبناء شراكة علاجية بشكل أقوى. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.