صقر غباش يبحث تعزيز التعاون مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البرازيلية

الإمارات
etisalat_brand-expo_awareness_mass_emarat_al_youm_leader-board_728x90

 

 

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي أمس الخميس سعادة إدواردو بولسونارو رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب لجمهورية البرازيل والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية سعادة كل من: طارق الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومريم ماجد بن ثنية، وهند حميد العليلي.
كما حضر اللقاء سعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي وسعادة صالح أحمد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وسعادة فرناندو لويسليمو سايقريجا سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدي الدولة.

وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية والوفد المرافق له، مثمنا العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل على مختلف المستويات.

كما أشاد معاليه بالتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة بعد زيارة فخامة جايير بولسونارو الرئيس البرازيلي لدولة الإمارات في أكتوبر 2019 والتي توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل الاتحادية .

واكد الجانبان على أهمية التواصل والتنسيق البرلماني بين الجانبين بما يسهم في إثراء العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين مما يعزز ويجسد عمق وخصوصية هذه العلاقات وتعزيز الروابط المشتركة التي ترتكز على تلاقي الرؤى ووحدة المواقف والشراكة المتنامية في المجالات كافة وبما يترجم توجهات قيادتي البلدين الحريصتين على تطوير هذه العلاقات وتدعيمها في مختلف المجالات.

من جهته أشاد سعادة إدواردو بولسونارو رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب لجمهورية البرازيل والوفد المرافق له بنجاح تنظيم واستضافة “إكسبو 2020 دبي”، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الإمارات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.