“سلال” تتعاون مع مجموعة لولو العالمية

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

 

وقعت شركة سلال، المتخصصة في مجال المنتجات الغذائية الطازجة والتكنولوجيا الزراعية في إمارة أبوظبي مذكرة تفاهم مع مجموعة لولو لتوفير الفواكه والخضار الطازجة المزروعة محلياً في مزارع أبوظبي للمستهلكين في جميع أنحاء الدولة.

 

حضر التوقيع .. معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة والشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي – رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة رئيس شركة ون هايفومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وسعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، وسعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة، على هامش فعاليات النسخة الأولى من “أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي” الذي تشارك فيه سلال بصفتها الراعي المشارك للحدث.

وقع المذكرة سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال، ويوسف علي موسليام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية.

و قال سعادة المهندس جمال سالم الظاهري: “يسرنا توقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة لولو التي ستساعدنا على توزيع وتأمين وصول المنتجات الغذائية المحلية الطازجة المتنوعة وذات الجودة العالية لكافة أفراد مجتمع دولة الإمارات. وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع جهودنا الرامية لزيادة مبيعات وتشجيع استهلاك المنتجات الغذائية الطازجة المزروعة محلياً لضمان دخل مستدام للمزارعين، ووصولها طازجة ومغذية للمستهلكين من المزرعة إلى رفوف المتاجر. إن مذكرة التفاهم هذه تؤكد أيضاً التزامنا بتوفير منتجات غذائية طازجة للمستهلكين من خلال التعاون مع أهم تجار التجزئة في الدولة، وبالتالي تحقيق هدفنا الرئيسي المتمثل في دعم القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات.” وبدوره، قال يوسف علي موسليام: “نحن في مجموعة لولو نعتبر هذا التعاون واجبا وطنيا لفتح الأبواب لمجهودات سلال للتسويق للمنتجات الزراعية المحلية في الإمارات بواسطة المزراعين المحليين في دولة الإمارات.

وتكتسب حملة “أزرع محلياً..تناول محلياً” زخما كبيرا من حول العالم لأنها لا تدعم الإقتصاد المحلي فقط وإنما تبني نظاما غذائيا بيئيا مستداما.” وأضاف : “تملك مجموعة لولو تاريخا من الشراكات المثمرة مع الشركات الرائدة في دولة الإمارات، مثل شراكتنا مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم والتي تدعم أصحاب الهمم وذلك عبر منحهم مساحات في جميع متاجرنا، بالإضافة إلى ذلك نقوم بتنظيم مهرجان سنوي للإحتفاء بالمنتجات الإمارات “بكل فخر من الإمارات” في جميع فروع لولو هايبر ماركت في الدولة، ويأتي ذلك ضمن مبادراتنا المستمرة في قطاع البيع بالتجزئة للتسويق للعلامات التجارية المحلية والمساهمة في تحقيق اقتصاد قوي.” وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم مجموعة لولو بتسويق المنتجات الطازجة المحلية التي توفرها شركة سلال من خلال كافة فروعها في مختلف أنحاء دولة الإمارات، وذلك من خلال تخصيص رفوف ومساحات عرض خاصة لتسويق منتجات سلال للمستهلكين. وستدعم شركة سلال المزارعين المحليين من خلال منحهم فرصة الوصول إلى كافة أسواق الدولة من خلال الاستفادة من شبكة التوزيع واسعة النطاق التي تمتلكها سلال، كما ستحرص الشركة على تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الطازجة المزروعة محلياً.

وتستخدم شركة سلال طرق التعبئة والتغليف المستدامة للمنتجات الزراعية الطازجة للحفاظ على عناصرها الغذائية وجودتها وضمان نضارتها وسلامتها، فضلاً عن جعلها أكثر جاذبية للمستهلكين.

جدير بالذكر أن شركة سلال تتطلع مستقبلاً لتوقيع المزيد من الشراكات مع أبرز تجار التجزئة في الدولة لمواصلة دعم المزارعيين المحليين، الذين يزرعون ويحصدون العديد من المنتجات الغذائية الطازجة لضمان الغذاء الآمن والمغذي والكافي لأجيالنا الحاضرة والمستقبلية.وام


تعليقات الموقع