“الوطني الاتحادي” يناقش “تعزيز الصحة النفسية”

الإمارات
etisalat_dubai-shopping-festival_awareness_mass_al-watan_middle-banner_728x90arabic

 

عقدت لجنة الشؤون الصحية والبيئية في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعاً أمس الاثنين في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة سعادة ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس رئيسة اللجنة، جرى خلاله إعداد مسودة تقرير اللجنة حول موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في شأن تعزيز الصحة النفسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من ناصر محمد اليماحي “مقرر اللجنة”، وأحمد بوشهاب السويدي، وسمية عبدالله السويدي، وشذى سعيد النقبي، وعذراء حسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وقالت سعادة ناعمة الشرهان رئيسة اللجنة، إن مسودة التقرير تضمنت ملاحظات الاجتماعات السابقة مع ممثلي الجهات المعنية والمختصة، والتوصيات الناتجة عن الزيارات الميدانية الست التي قامت بها اللجنة للاطلاع على الخدمات المقدمة في أقسام الصحة النفسية لمستشفى الأمل ومستشفى راشد في إمارة دبي، ومستشفيات القاسمي والكويت وخورفكان في إمارة الشارقة، ومستشفى الفجيرة في إمارة الفجيرة، حيث تم خلال الزيارات التعرف على آراء ومقترحات وملاحظات الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة في المستشفيات، والتحديات ومستوى الخدمات الصحية والبرامج العلاجية المقدمة لمراجعي أقسام الصحة النفسية وكيفية التعامل معهم، والطاقة الاستيعابية من توفر أسرة وأجهزة طبية للتعامل مع كافة الحالات.

وذكرت سعادة الشرهان أن اللجنة اعتمدت خلال الاجتماع نص موضوعها المقترح حول “سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع بشأن مراكز المساعدة الطبية على الإنجاب”.

وتناقش لجنة الشؤون الصحية والبيئية موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في شأن تعزيز الصحة النفسية ضمن محاور سياسة الوزارة وخططها الاستراتيجية في تطوير السياسات والتشريعات في الصحة النفسية، ودور الوزارة في تعزيز وتوسيع نطاق خدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة، وتعزيز الوقاية من الاضطرابات النفسية لأفراد المجتمع، ودور الوزارة في التعاون مع الجهات المعنية لتنفيذ سياسة تعزيز الصحة النفسية والخدمات المقدمة. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.