“سيدات أعمال عجمان” يعقد إجتماعه الاول في دورته الجديدة ويستعرض خطته الاستراتيجية

الإقتصادية

 

 

 

غجمان-الوطن:

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، الاجتماع الاول لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام 2022 للإطلاع على منجزات ومشاريع المجلس القائمة واستعراض مشاريع ومبادرات العام 2022.

حضر الإجتماع عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي، عضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان وموظفات المجلس، وإستهلت اعمال الإجتماع بتوزيع لجان مجلس سيدات أعمال عجمان على عضوات المجلس “لجنة العضوية، لجنة العلاقات المحلية والدولية، لجنة الإعلام”،

ورحبت الدكتورة آمنة خليفة بعضوات المجلس والعضوات الجُدد، وأثنت على الجهود المبذولة للإرتقاء بخدمات المجلس وتعزيز تنوعها وتنفيذ جملة من المشاريع والمبادرات الرائدة والمبتكرة لخدمة عضوات مجلس سيدات اعمال عجمان والحاصلات على رخصة بدايات وسيدات الاعمال بشكل عام، بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة لضمان نمو واستدامة مشاريع سيدات الأعمال.

وأكدت أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على تعزيز دوره التنموي لخدمة مشاريع عضواته وتقديم الدعم اللازم لأصحاب المشاريع الصغيرة من رواد ورائدات الاعمال عبر تنويع مبادراته ومشاريعه ضمن خطته السنوية والعمل على تنظيم باقة من المعارض المتنوعة وكذلك المشاركة في المعارض المتخصصة بهدف إيجاد قنوات تسويقية لمنتجات صاحبات المشاريع، إلى جانب توفير الدورات والورش  التدريبية بالتعاون مع الجهات المعنية  لصقل الخبرات والمعارف.

هذا وتناول الاجتماع الخطة الاستراتيجية المقترحة للمجلس للعام 2022 من “مبادرات وبرامج تدريبية وملتقيات ومعارض متخصصة” بحيث ناقشت الخطة الاستراتيجية تطوير مجموعة من المبادرات واعتمادها مثل، مبادرة “سيارتي” والمعنية بتوفير تمويل لشراء سيارة بنظام القرض الحسن، ومبادرة “ريوقي” لتوفير منصة لبيع منتجات “الريوق” لموظفي الجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “رفوف” لعرض منتجات العضوات في نقاط البيع المعتمدة، ومبادرة “إماراتي جميلة” لتنظيم رحلات سياحية وربط مشاريع ومنتجات عضوات المجلس بالمجال السياحي، ومبادرة “إزرع وإحصد” بهدف تشجيع السيدات لتحقيق الاكتفاء الذاتي والبدء بمشاريع انتاج زراعي، و مبادرة “نقطة بيع” والمعنية بتوفير خدمة نظام كاشير لعضوات المجلس والمستأجرين في المعرض الدائم بمركز عجمان لريادة الاعمال.

إلى جانب إطلاق مبادرة “عيادة الاعمال” لتوفير جملة من الخدمات المتنوعة لأصحاب وصاحبات الأفكار والمشاريع بهدف تمكينهم من بدء المشاريع واستمرارية العمل.

ومبادرة “المنصة الرياضية” والمعنية بفتح قنوات للتعاون بين المجلس والنوادي الرياضية والصحية بهدف توفير باقات وعروض لخدمات النوادي الرياضية لعضوات مجلس سيدات أعمال عجمان.

وتشمل فعاليات العام الجاري، متابعة البرنامج الوطني إشراقة في نسخته الثانية والهادف إلى بناء كيان اقتصادي عائلي مستدام وإحداث نقلة نوعية في آداء الأسر المنتجة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وفتح أسواقاً جديدة لها.

كما إطلعت عضوات مجلس الإدارة على خطة البرامج التدريبية التخصصية ومنها إدارة المبيعات لمنتجات المشاريع الزراعية ومنتجات صناعة الصابون والشموع والخياطة والتفصيل، وطرح المجلس للدبلوم العقاري ودبلوم ريادة الأعمال وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة، كما طرح المجلس حزمة من الورش التدريبية على مدار العام ومنها ” صناعة الفخار، صياغة الذهب، صناعة الورق من سعف النخيل، تطوير الحرف والنحاس”.

وإستعرض المجلس مجموعة من الملتقيات المتخصصة خلال العام الجاري مثل “ملتقى الحرف اليدوية، ملتقى رائدات القمة” كما سينظم المجلس عدداً من المعارض المتخصصة في “الضيافة، الديكور، معدات التخييم، الذهب والمجوهرات، والمعرض الخليجي”.

واعتمدت عضوات مجلس الإدارة أجندة المشاركة والحضور في المؤتمرات والمعارض داخل الدولة وخارجها بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات وتبادل الخبرات مع الجهات ذات الصلة بطبيعة عمل المجلس، كذلك تم إستعراض أجندة زيارات واجتماعات المجلس للربع الاول من العام الجاري.

هذا وثمنت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان الدعم المتواصل واللامحدود من جانب غرفة تجارة وصناعة عجمان لكافة مشاريع وفعاليات المجلس لضمان نمو وإستدامة مشاريع عضوات مجلس سيدات اعمال عجمان وتحفيز صاحبات الافكار والمشاريع على مواصلة العمل والمساهمة الفعالة في اقتصاد الإمارة، كما أشادت بتنوع شراكات المجلس مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والجهات والمؤسسات الخاصة لضمان توفير خدمات تواكب تطلعات سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.