“لجنة الشؤون الاجتماعية بالوطني الاتحادي” تناقش مشروع قانون تنظيم دور العبادة

الإمارات

 

 

عقدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعا عن بعد أمس، برئاسة سعادة ناعمة عبدالرحمن المنصوري رئيسة اللجنة، لمناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم دور العبادة.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة سعادة كل من: الدكتورة موزة حمرور العامري مقررة اللجنة لهذا الاجتماع، وحميد علي العبار، وعائشة محمد الملا، ومحمد عيسى الكشف، ومريم ماجد بن ثنيه، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وناقشت اللجنة خلال اجتماعها عددا من مواد مشروع القانون الذي يتكون من 35 مادة، والذي يهدف إلى تنظيم دور وغرف العبادة في الدولة وترسيخ قيم التسامح والتعايش، وقررت اللجنة متابعة مناقشته مع ممثلي الحكومة في اجتماعات قادمة.

وتتناول مواد مشروع القانون الأحكام المتعلقة بحظر إنشاء أو تخصيص دار أو غرفة عبادة إلا وفق أحكام القانون ولائحته وقراراته التنفيذية، بالإضافة إلى إنشاء اللجنة الاستشارية لدور العبادة لغير المسلمين، وإنشاء سجلات لدى الجهات المختصة، لقيد دور وغرف العبادة في الدولة، وضوابط وشروط ترخيص دور العبادة والنظام الأساسي، ومجلس الإدارة والمحظورات والاجتماعات السنوية، والمشرف على دار العبادة، والموارد المالية وأموال دور العبادة والحسابات المصرفية والسجلات، والتزامات دار العبادة والمحظورات والإشراف. وام

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.