رابطة المحترفين تنظم ورشة دولية حول تطوير أكاديميات كرة القدم

الرئيسية الرياضية

 

 

عقدت “رابطة المحترفين” ورشة عمل أكاديميات كرة القدم بالأندية المحترفة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي “عن بعد” بمشاركة خبراء في هذا المجال وجرى خلالها استعراض تجارب ناجحة في مجال تطوير الأكاديميات بوصفها أساس صناعة مستقبل كرة القدم.
ترأس الورشة وليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين وحضرها كالم ايرفينغ خبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وستيورات جونز مدير أكاديمية نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي، وكونور مارلين مدير أكاديمية نادي أولد هام أتليتك الإنجليزي إلى جانب ما يزيد عن 150 من مسؤولي الأكاديميات في الأندية المحترفة من القطاعين الإداري والفني.
وأكد الحوسني حرص رابطة المحترفين على الاهتمام بقطاع الناشئين وتطويره موضحا أن الأكاديميات تمثل مستقبل كرة القدم سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات، باعتبارها أساس تطوير اللعبة.
و نوه الحوسني إلى أن نجاح الأكاديميات مرتبط بالعمل وفق خطط واضحة لتطوير الموهوبين من اللاعبين والعاملين في هذا القطاع من إداريين وفنيين.
تم خلال الورشة استعرض تجربة نادي بلاكبيرين روفرز في تطوير أكاديمية كرة القدم للاستفادة من الإيجابيات التي حققتها إلى جانب الاطلاع على أفضل الفرص في تطوير الأكاديميات إداريا وفنيا حسب أفضل الممارسات العالمية، وآلية تقييم الأداء للوصول لأفضل المستويات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.