مستشفى ثومبي عجمان تنظم مخيماً طبيًا مجانيًا يوم الأحد 20 مارس وتطلق باقة رمضان الصحية

صحة و علوم

مستشفى ثومبي عجمان الذي يقع في شارع الاتحاد ، بالنعيمية ، عجمان والذي يعد إأحد المستشفات الرائدة في مجال الرعاية الصحية و يديرها قطاع الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي ، ينظم مخيماً صحيًا مجانيًا يوم الأحد 20 مارس 2022 من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً.

ويقدم من خلال هذه الفعالية استشارات طبية المجانية من الأطباء المتخصصين بالإضافة إلى خصومات كبيرة على الفحوصات التشخيصية، مجموعة من الأدوية الأساسية المجانية.

كما يقدم من خلال الفعالية أيضًا بعض القسائم المجانية لإجراء فحصوصات تخطيط القلب ، والموجات فوق الصوتية ، وجلسة علاج طبيعي ، وفحص العين وكذلك قياس نسبة السكر بالدم ، وضغط الدم ، وفحص مؤشر كتلة الجسم مجاناً ، وخصم على إجراءات الأسنان.

وتجد هذه المبادرة استجابة ممتازة من أفراد المجتمع وكذلك العديد من الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والثقافية التي تساعد في نشر الوعي حول هذا المخيم.

وقد علق السيد أكبر محي الدين ثومبي، نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي قائلاً بمناسبة هذا المخيم: ” يتم إقامة الحملات والمخيمات الطبية المجانية لهدف سامي ومقدس يتمثل في تعزيز الوعي الصحي بين الشرائح المختلفة في المجتمع ، حول الآثار الضارة التي يمكن أن يحدثها نمط الحياة الغير متوازن على صحة الفرد. ومن ثم ، فإن هذا المخيم يهدف إلى التشخيص المبكر للمشاكل الصحية والخلل الذي قد يحدث بسبب ذلك ، حيث سيقدم الأطباء المشورة الطبية و العلاج لكل من يسجل في المخيم “.

 

وبجانب فعاليات المخيم ، فقد أطلق مستشفى ثومبي أيضًا باقة فحوصات رمضان ، بسعر 200 درهم فقط ، حيث ستتضمن الباقة 83 فحص إلى جانب استشارة مجانية. وقد تم إطلاق باقة فحوصات رمضان من خلال لقاء خيري لدعم احتياجات سكان دولة الإمارات في مجال الرعاية الصحية ، حيث حضر اللقاء كبار المسؤولين بالجمعيات والمؤسسات الخيرية بالدولة مثل جمعية الشارقة الخيرية ، وجمعية دبي الخيرية ، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بعجمان ، وجمعية الإحسان الخيرية ، ومؤسسة المنار جمعية الإيمان الخيرية ، ومؤسسة آل مكتوم الخيرية، وهيئة الأعمال الخيرية الدولية ، ومؤسسة الجليلة ، وجمعية بيت الخير ، ومؤسسة سعود بن راشد المعلا الخيرية والإنسانية ، و مؤسسة حميد بن راشد النعيمي ، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للاعمال الخيرية و الانسانية.

 

ومن خلال هذه الباقة يقوم المريض بإجراء الفحوصات الأساسية وبعض الفحوصات التخصصية أيضاً مثل: صورة الدم الكاملة ،و وظائف الكبد ، و وظائف الكلى ، ونسب الدهون بالدم ، ونسبة الهيموجلوبين الدم الكامل ، و فيتامين د الإجمالي ، وفيتامين ب 12 ، وهرمونات الغدة الدرقية ، نسبة الحديد ، وهرمون التستوستيرون ، وفحص البول الروتيني ،وغيرها من الفحوصات.

 

وفي هذا الصدد قال الدكتور محمد فيصل بارفيز ، مدير التشغيل والعمليات لمستشفى ثومبي: “مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، قررنا الاحتفال بهذا الشهر من خلال زيادة الوعي بالصحة في مجتمعنا. لقد تعاونا مع الجمعيات الخيرية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصل مساعدتنا للمرضى الذين يتواصلون مع هذه الجمعيات ، فنحن نحاول عدم حرمان أي شخص من الرعاية الصحية الجيدة. ومع باقة رمضان أيضًا ، سيتمكن مرضانا من الحصول على الخدمات التي تلبي احتياجاتهم الصحية بأفضل طريقة ممكنة ، وهذه المبادرات هي جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز جوانب الصحة الوقائية إلى جانب الخدمات العلاجية الطبية والجراحية التي نقدمها “.


تعليقات الموقع