دبي مدينة السعادة والمستقبل

الإفتتاحية

 

 

بفكر ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، تعزز دبي موقعها في تقديم النموذج القوي لمدن المستقبل من خلال التركيز على الإنسان وتعزيز الاستقرار والسعادة ليستمر إشعاعها الحضاري المبهر كواحدة من قلاع الحداثة والنظرة المستقبلية.

المنافسة على الصدارة العالمية طموح مشرف يعكس شجاعة القرارات ومتانة الخطط وفاعلية الرؤى ومدى العزيمة وحجم العمل في ظل الفكر القيادي المبدع الذي يقر خططاً وبرامج وآليات تضمن تحقيق المستهدفات، والمدن القادرة على خوض غمار التنافسية مع الكثير من مدن العالم العريقة التي لها باع طويل في التطور والتقدم.. هي مدن تحترف صناعة الحياة الكريمة لمواطنيها بجهود قادة لا يمكن أن يروا مدنهم إلا في طليعة الركب العالمي الأكثر ازدهاراً، ولا يقبلوا إلا أن يكون شعبهم هو الأسعد، وهذا لا يأتي صدفة ولا هبة من أحد ولا يكون مرحلياً.. بل نتاج ملاحم من العمل الوطني الجاد والمثمر والبناء والمتواصل عبر منظومة متكاملة محورها الإنسان وتقوم على فكر وثقافة وقدرات تجيد التعامل مع احتياجات كل مرحلة، وقرارات تؤمّن الديناميكية والفعالية اللازمة وتجيد تفجير كافة الطاقات الخلاقة وتسخيرها في خدمة الوطن لتكون النتائج على قدر الطموحات.. خاصة كطموحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي لا تعترف بالحدود أو المستحيل ولا تضع سقفاً للسعادة وما تحرص على استدامته لخير رعاياها وأبنائها، ولا تقبل بغير المقدمة والرقم واحد مكاناً، كما أكد سموه خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس دبي وإقرار إنشاء “اللجنة العليا للتنمية وشؤون المواطنين” برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي النائب الأول لرئيس مجلس دبي، حول مهمة “اللجنة” بالقول: “هدفها رفع جودة حياة مواطنينا لتكون الأفضل عالمياً وتوفير فرص لشبابنا والعمل على ترسيخ استقرارنا المجتمعي والأسري والسكاني . هدف التنمية الاقتصادية في بلادنا هو توفير الحياة الكريمة لأبناء شعبنا .. وهدف اللجنة تحقيق هذه الغاية بأسرع وأفضل الطرق”.

التاريخ خير شاهد على مسيرة وعظمة المدن وسداد الرؤية، ودبي دائماً صانعة للأمل وكل يوم هناك جديد بفعل قائد يعرف أهدافه وجعل منها مدينة عصرية تمتلك كل مقومات النجاح الاستثنائي وديمومته حاضراً ومستقبلاً، فالخطط والاستعدادات تسابق الزمن لغد الأجيال وتثبت أنها تحقق مكاسب رائدة بفعل قرارات استثنائية لمضاعفة جودة الحياة كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “مجلس دبي هدفه قيادة المشاريع التحولية بالإمارة .. وقراراتنا اليوم كبيرة .. ومهمة .. ومستقبلية وتحمل الخير لمواطنينا .. واعتمادي بعد الله على حمدان ومكتوم في متابعة كافة هذه التحولات الجديدة التي سترسم مستقبلاً أفضل وأجمل لأجيالنا القادمة بإذن الله”.

 

 

 


تعليقات الموقع