4.4  مليار درهم إيرادات فيرتيغلوب خلال الربع الأول بنمو 118%

الإقتصادية الرئيسية

 

 

 

ارتفعت إيرادات فيرتيغلوب المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي شراكة إستراتيجية بين أدنوك وشركة أو سي آي بنسبة 118% لتصل إلى 1.2 مليار دولار (4.4 مليار درهم )، كما ارتفعت أرباح الشركة المعدلة قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك بنسبة 171% لتصل إلى 625 مليون دولار (2.3 مليار درهم ) مقارنة بالربع الأول من عام 2021 بحسب النتائج المالية للربع الأول الصادرة اليوم عن الشركة .

وحققت الشركة زيادة كبيرة في صافي الدخل المُعدل بنسبة 332% على أساس سنوي، وارتفاع التدفقات النقدية الحرة لتصل إلى 521 مليون دولار (1.9 مليار درهم ) من151 مليون دولار (0.6 مليار درهم ) خلال الربع الأول من عام 2021.

وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب : ” سعداء بالأداء القوي للشركة في هذه الفترة أيضاً، والذي يدعمه مكانتنا العالمية المتميزة في الإنتاج التنافسي من حيث التكلفة وقدرات التوزيع الرائدة في القطاع. ونتوقع حالياً أن تتجاوز توزيعات أرباح النصف الأول من عام 2022 700 مليون دولار (2.6 مليار درهم )، بزيادة عن توجهاتنا السابقة التي بلغت 200 مليون دولار (735 مليون درهم ) على الأقل، وذلك على خلفية استمرار أوضاع السوق المواتية، و الرؤية الحالية للأسعار وأحجام المبيعات، وارتفاع التدفقات النقدية، وهيكل رأس المال القوي لدينا”.

وأضاف: ” نتطلع إلى تحقيق أداء أفضل خلال الربع الثاني، حيث نتوقع أن نستفيد من معدل طلب قوي خلال موسم التسميد، وتأجيل بعض المبيعات من الربع الأول إلى الربع الثاني وارتفاع أسعار البيع، كما أنه تم الالتزام بغالبية الكميات المنتجة بالفعل للربع الثاني، مما يوفر لنا رؤية مستقبلية جيدة، ويهيئنا للربعين الثالث والأخير من عام 2022″.

وأوضح : “بصفتنا مُنتجًا رائدًا وأكبر مُصدِر بحري على مستوى العالم لمنتجات الأسمدة النيتروجينية الأساسية، يركز فريقنا العالمي على إدارة أصولنا الممتدة عالميًا بكفاءة والاستفادة من سلاسل التوريد العالمية على أكمل وجه بالشراكة مع ’أو سي آي‘، لمحاولة سد أي فجوات في العرض قد تنشأ وبالتالي المساعدة في معالجة النقص المحتمل في الحبوب والمخاوف العامة المتعلقة بالأمن الغذائي”.

وذكر : “تم الإعلان في مارس الماضي، عن انضمام ’فرتيغلوب‘ للأعضاء المؤسسين لمؤشر فوتسي راسل سوق أبوظبي للأوراق المالية 15 (فاداكس 15)، ونفتخر لكوننا إحدى الشركات الخمسة عشر الأعلى سيولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ونتطلع إلى الاستمرار في تقديم أداء متميز لتعزيز وزيادة القيمة لمساهمينا”.

وبحكم ريادتها في مجال تجارة الأمونيا وإنتاج الأمونيا النظيفة، نجحت “فيرتيغلوب” في الاستفادة من التحول العالمي إلى اقتصاد الهيدروجين، حيث أصبحت الأمونيا واحدة من أكثر المنتجات الواعدة لتمكين التحول في قطاع الطاقة.

وتواصل “فيرتيغلوب” إحراز تقدم ملموس في جهودها الرامية لاغتنام فرص الطلب الناشئ على الأمونيا النظيفة، كما تتبنى مبادرات متعددة لتطوير الأمونيا الزرقاء كأحد الحلول للحد من انبعاثات الكربون من الصناعات التي تشكل حوالي 90% من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية الحالية.

يشار إلى أن سياسة توزيع الأرباح الخاصة بـ “فيرتيغلوب” تنص على توزيع الجزء الأكبر من التدفقات النقدية الحرة القابلة للتوزيع بعد تخصيص ما يكفي لفرص النمو مع الحفاظ على وضع ائتماني من الدرجة الاستثمارية.

وفي ضوء أوضاع السوق السائدة ونظرًا إلى توليد الشركة لتدفقات نقدية حرة مرتفعة، رفعت شركة فيرتيغلوب توجيه توزيعات أرباح النصف الأول من عام 2022 إلى أكثر من  700 مليون دولار (2.6 مليار درهم )، أي أعلى بكثير من التوجيه السابق البالغ 200 مليون دولار أمريكي (734 مليون درهم ) على الأقل. وسيتم الإعلان عن مبلغ توزيعات الأرباح المحدد، والمستحق الدفع في أكتوبر 2022، مع نتائج الربع الثاني من عام 2022 في أغسطس 2022.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.