عبدالله المري يطلع على تطور الخدمات الرقمية للقيادة العامة لشرطة دبي

الإمارات

 

 

 

اطلع معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على مراحل تطور الخدمات الرقمية للقيادة العامة لشرطة دبي المقدمة للمتعاملين والموظفين وذلك خلال تفقد معاليه سير العمل في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، والذي أقيم في مؤسسة دبي للمستقبل بحضور سعادة اللواء أحمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة والعميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي والعميد الدكتور صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة والعميد خالد بن سليمان مدير إدارة الرقابة والتفتيش وعدد من الضباط.

واستمع معالي الفريق عبدالله خليفة المري والحضور من العميد خالد الرزوقي عن مراحل تطور القيادة العامة لشرطة دبي من الحكومة التي بدأت من العام 2001 الى العام 2012، والتي تضمنت النظام المروري الموحد شاشات اللمس وتطبيق شرطة دبي وبلغت نسبة التحول فيها 100% وحصلت فيها شرطة دبي على 31 جائزة من أهمها الدائرة الحكومية المتميزة إلكترونياً منذ عام 2002، وحتى عام 2006 وجائزة الاستخدام الأمثل للخدمات الإلكترونية في العام 2006.

واستعرض العميد الرزوقي مراحل تطور خدمات شرطة دبي خلال فترة الحكومة الذكية من العام 2013 وحتى العام 2017 وذلك من خلال تقديم خدماتها عبر التكنولوجيا الافتراضية ومركز الشرطة الذكي والشهادات الرقمية والبيانات المفتوحة والمشتركة وحققت شرطة دبي نسبة 100% في التحول الذكي للخدمات ونالت من خلالها 68 جائزة من أبرزها الجهة الحكومية المتميزة في التحول الذكي 2016 وأفضل خدمة حكومية عبر الهاتف الذكي محلياً وإقليمياً وعالمياً لمدة 6 سنوات متتالية.

وقدم العميد الرزوقي نبذة للحضور عن مراحل تطور خدمات شرطة دبي خلال فترة الحكومة الرقمية، وذلك من العام 2018 وحتى العام 2021، وذلك من خلال مشروع بلوك شين ومشروع عيون والدورية الذكية ومشروع المساعد الافتراضي “آمنة” وحققت فيها الشرطة نسبة 100% في سياسة التحول اللاورقي ونالت فيها شرطة دبي 32 جائزة من أهمها راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية عن مبادرة “مركز الشرطة الذكي”.

واطلع معالي الفريق عبدالله خليفة المري على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للذكاء الاصطناعي ومنها نسبة المعاملات الرقمية المنجزة من إجمالي المعاملات والتي بلغت 99.8% ونسبة 0.2% للمعاملات المنجزة الحضورية لمراكز تقديم الخدمة ونسبة استمرارية الخطوط الشبكية لشرطة دبي، والتي بلغت 100% وغيرها من المؤشرات الأخرى.

كما اطلع معاليه على نتائج لعبة “إكسبو” التي أطلقتها الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي على منصتي “آبل ستور” و”جوجل بلاي” والتي طورتها كوادر وطنية إماراتية بمركز التكنولوجيا الافتراضية في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي للتعريف بمعرض “إكسبو” تماشياً مع انطلاق “إكسبو 2020 دبي” بهدف التعريف بالحدث العالمي والترويج له والتوعية بفعالياته وأحداثه وأجنحته وتوفرت اللعبة بـ6 لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية والصينية.

وتم استعراض عدد مشاهدات اللعبة في منصات تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي بلغت 59 مليوناً و496 ألفاً و563 مشاهدة منها 12.556.687 مشاهدة في جوجل و534.586 مشاهدة في الفيسبوك وعلى اليوتيوب 2.576.620 مشاهدة وفي تويتر 1.458.563 وعلى الانستغرام 12.556.687.
واطلع معالي الفريق عبدالله خليفة المري على بعض من التجارب التقنية في الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي ومن ضمنها نظام اختيار مواقع مراكز الشرطة الذكية باستخدام الذكاء الاصطناعي وتجربة التخطيط الآلي لخدمة الإبلاغ عن حادث وأتمتة الإجراءات باستخدام الروبوتات البرمجية “RPA” وتجربة سلوكيات السائق وتفعيل التعرف إلى الوجوه في خدمات شرطة دبي وتجربة النظارة الذكية وتقنية الأصول الرقمية “NFT”.

وفي الختام كرم معالي الفريق عبدالله خليفة المري السيد خلفان جمعة بالهول المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل لتعاونهم مع القيادة العامة لشرطة دبي. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.