"جاود" بطل نسخه بومبادور

كأس الوثبة في ضيافة مضمار وولفرهامبتون الرملي اليوم

الرئيسية الرياضية

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

توج المهر “جاود” لكاثرين لوميت، بطلاً لسباق كأس الوثبة ستاليونز بمضمار بومبادور الفرنسي، والتي أقيمت أمس الأول، وبلغت جائزته 12.000 يورو، برعاية النسخة الرابعة عشر من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتقام سباقات كأس “الوثبة ستاليونز”، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

وسيطر “جاود” بإشراف دي جوليمين، وقيادة الكساندر جافلان، على مجريات السباق البالغ طوله 1200 متر على الأرضية الرملية، متفوقاً بفارق 4,5 طول عن المهرة “سامبورستا” بقيادة لوكاسارماند، وقاطعا المسافة في زمن وقدره 1:20:90 دقيقة، فيما جاء ثالثاً “جامايكا دو بوزلس” بقيادة انطوين ويرل.

ومن جهة أخري يستضيف مضمار وولفرهامبتون الرملي عصراليوم الثلاثاء 05/07/2022، فعاليات الجولة الرابعة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، ضمن فعاليات المهرجان في انجلترا.

ورحبت منظمة سباقات الخيول العربية (ARO) بالسباق المحلي الرابع لهم هذا الموسم، وسيكون السباق البالغ طوله1950 متر، والبالغ جائزته 4.000 جنيه إسترليني، هو السباق التاسع على البطاقة في مضمار وولفرهامبتون، ومخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق.

ويتصدر “كفؤ عذبة” لعذبة للسباقات، وقيادة توم ماركواند الترشيحات، بعد حلوله في المركز الثاني في آخر مشاركة، إلى جانب رفيق اسطبله “لواء عذبة” الذي يشارك في السباقات لأول مرة بقيادة شارلس برايس، وكلاهما بإشراف فيليب كولنجتون.

وتسعي الفرس “المحبوبة” لجيمس اوين للسباقات بإشراف نفس المالك، وقيادة الفارس المتدرب اليك ستيفنس، للعودة لمنصة التتويج بعد حلولها في المركز الرابع في مشاركتها الأخيرة.

وتسعي المهرة “لجين” لجون اليوت، بإشراف فيليب كولنجتون وقيادة فولي بريتسلايد، لقلب الطاولة على منافسيها بعد حلولها ثالثة بفارق طول عن “كفؤ عذبة”، وهناك “الحطاب” لجاي كيلواي، بإشراف بيتر همرسلاي وقيادة باتريك بارلو.

وقالت جيني هاينز الرئيس التنفيذي لمنظمة سباقات الخيول العربية في انجلترا:” إن المنظمة ممتنة للغاية للدعم المستمر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي أقام أول سباق له في انجلترا عام 2011.

وتعد سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، جزءًا لا يتجزأ من تقويم سباقات الخيول العربية الأصيلة في انجلترا، وهي إضافة شهيرة للبرنامج في جميع أنحاء العالم.

ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعي أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.