مصر والأردن يعززان العلاقات الاستراتيجية

دولي

6115_3_728x90-aw-en

 

 

عززت مصر والأردن تعاونهما في مجالات التنمية وعلى الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، عقب مباحثات موسعة لتعميق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين. ووفق إفادة لوزارة الخارجية المصرية فإنه «عقدت في القاهرة جلسة مشاورات مصرية – أردنية موسعة برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وبمشاركة كل من وزير المالية محمد معيط، ووزير النقل كامل الوزير ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع عن الجانب المصري؛ وكل من وزير المالية محمد العسعس، ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي عن الجانب الأردني، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين بالبلدين».

وتناولت جلسة المشاورات عدداً من مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية للجانبين في ضوء تصاعد التحديات الدولية والإقليمية، التي انعكست على أمن واستقرار المنطقة. وتم التطرق أيضاً إلى سبل تعزيز أوجه العلاقات خلال الفترة المقبلة لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري وتعزيز حركة التبادل التجاري وفي مجال النقل، وبما يتسق مع توجيهات قيادة البلدين بالمضي قدماً في دفع مختلف أطر وآليات التعاون بين مصر والأردن في المجالات كافة.

وبحسب بيان للخارجية المصرية، فقد اتفق الجانبان على «إزالة القيود التي تحد من انسياب حركة التجارة بين البلدين الشقيقين، مع تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارات المعنية بمصر والأردن لتيسير الإجراءات والتعامل مع أي تحديات مستقبلية، فضلاً عن تحديد نقطتي اتصال لهذا الهدف في سفارتي البلدين». وأضاف بيان الخارجية أنه «تم البحث خلال اللقاء في المشروعات الثنائية المصرية – الأردنية في العديد من القطاعات لمتابعة مسار تنفيذها على نحو يعظم المصالح المشتركة، وبما يعكس عمق وتجذر العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين في ضوء ما يربطهما من أواصر أخوة ووحدة مصير وأهداف مشتركة».وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.