SRMG و Billboard يُطلقان منصة “بيلبورد عربية”

فعاليات

الرياض – الوطن 

كشفت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، عن شراكة جديدة مع بيلبورد العالمية Billboard ، العلامة الإعلامية الأكثر تأثيرًا في قطاع صناعة الموسيقى على مستوى العالم، لإطلاق منصة إعلامية جديدة تحمل اسم “بيلبورد عربية – Billboard Arabia”، حيث ستركز المنصة الجديدة على عالم الموسيقى والثقافة العربية عبر تسليط الضوء على قصص الفنانين العرب والترويج للموسيقى العربية على الساحة الدولية.

تستهدف “بيلبورد عربية” أن تكون الوجهة العالمية الأولى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية عبر عرض أحدث الإصدارات، والتحليلات، والمقابلات، بالإضافة إلى تقديمها محتوى متنوع في منصة موحدة يشمل التغطيات الحصرية للأحداث الإقليمية والعالمية، مدعوم بتغطيات مرئية متميزة تشمل الصور الفوتوغرافية الأصلية، ومحتوى الفيديو الخاص. كما ستطلق “بيلبورد عربية”، على مدى العام المقبل، قوائم (Charts) عديدة بناء على تحليلات بيانات المنصات الرقمية مثل Spotify وAnghami وYouTube وغيرها، من أجل تسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستكون “بيلبورد عربية” المنصة التي من خلالها يتم إبراز الأعمال الفنية للفنانين العرب ومن أصول عربية والاحتفاء بها ونقلها للساحة العالمية، حيث سيتم إعادة نشر محتواها عبر منتجات بيلبورد الرقمية العالمية. كما ستقوم المنصة الجديدة بتنظيم حفل “جوائز بيلبورد عربية للموسيقى” إضافة إلى عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين، دعماً للفن والفنانين العرب باختلاف أنواع فنونهم ودفعاً لعجلة الابتكار والتطوير في هذا القطاع.

فمنذ تأسيسها منذ ما يقرب من 130 عامًا، أحدثت “بيلبورد” العالمية تحولًا جذريًا في مشهد صناعة الموسيقي، حيث استطاعت، عبر منصاتها، تشكيل مجتمعات شغوفة ومتفاعلة وذلك بهدف الاحتفاء بالثقافات المختلفة والتقريب بين الشعوب والأفراد من جميع أنحاء العالم. وستعمد “بيلبورد عربية”، بالقدر نفسه من الشغف، إلى تغطية القصص، والتجارب، والثقافات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حيث تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أسرع مناطق العالم نموًا على مستوى قطاع الموسيقى، وذلك بحسب بيانات “الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية”. ففي عام 2022 ، حصدت أعمال عدد محدود من الفنانين العرب الصاعدين أكثر من مليار مشاهدة، ما يدل على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها سوق الموسيقى في المنطقة.

حول إطلاق المنصة الجديدة، صرّحت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ SRMG بقولها: ” تشهد ساحة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطوراً مطرداً، ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على قصص رواد الابتكار من الفنانين العرب ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية. وبشراكتنا مع ” بيلبورد” العالمية نقوم بنقل أكبر المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً تلبية للطلب المتنامي. وأضافت الراشد: “منصة “بيلبورد عربية” هي أكثر من منصة رقمية، حيث تستهدف أن تكون الوجهة الأولى للاحتفاء بالفنون والموسيقى العربية ولتمكين الأعمال المرتبطة بذلك مثل إصدار القوائم موسيقية المبنية على البيانات، وإقامة فعاليات موسيقية حية وجوائز موسيقية. تتمثل رؤيتنا في SRMG في ضمان توفير المواد والبيانات والمعلومات الأساسية لصنّاع المحتوى والتجارب للخروج بمحتوى أصلي وفعاليات نوعية ترتقي لتطلعات المتابعين.

في معرض تعليقه على الشراكة، قال مايك فان، رئيس بيلبورد: “نحن متحمسون جداً لتوحيد جهودنا مع SRMG لإطلاق “بيلبورد عربية”. تتمتع Billboard بسمعة وإرث في التعرف على الفنانين وتسليط الضوء على الفنانين من ثقافات ولغات وفئات مختلفة، فمهمة بيلبورد تتمثل في مشاركة القوة التي تحظى بها الموسيقى مع جماهير جديدة في كل مكان. نحن على ثقة بأن هذا الشراكة التي تجمع بين انتشار SRMG وتأثيرها الواسع في المنطقة مع خبراتنا ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى مسامع العالم أجمع”.

الجدير بالذكر أنه جرى الإعلان عن إطلاق منصة “بيلبورد العربية” اليوم من “شاطئ SRMG” في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع. حيث انضم كثير من الفنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى SRMG بهدف تقديم الفنون الغنائية الثرية والمتنوعة من المنطقة في إطار الإعلان عن منصة “بيلبورد عربية”. وشمل البرنامج عروضاً غنائية من عدد من الفنانين منهم: “إليانا”، و”فلوكا”، و”كوز وان”، و”دي جي أوت لو”، و”جِيد” و”مؤيد النفيعي”، و”فليبيراتشي”، والفنان “مشعل”، و”دي جي رودج”.


تعليقات الموقع