إطلاق تطبيق YJOZ للتأجير في الإمارات لتعزيز نمط حياة مستدام

فعاليات

أطلقت مجموعة يوسف بن سعيد لوتاه تطبيق يجوز YJOZ، أحدث الحلول في مجال الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات العربية المتحدة. تطبيق يجوز YJOZ هو منصة رقمية مبتكرة للتأجير المستدام للعديد من العناصر، تشمل المستلزمات اليومية، والمقتنيات الفاخرة وغيرها من الأشياء. ويأتي ذلك بهدف تشجيع تبني أنماط حياة مستدامة من خلال الإيجار. وتم الإعلان عن تطبيق يجوز اليوم 4 أغسطس 2023، في حفل كبير أُقيم في فندق زعبيل سرايا بنخلة جميرا في دبي.
يهدف تطبيق يجوز YJOZإلى إعادة تعريف النمط الاستهلاكي للمنتجات، من خلال توفير منصة صديقة للبيئة لتأجير السلع ومشاركتها، ويسعى التطبيق إلى تمكين الاستخدام الأفضل للموارد الطبيعية، وتقليل النفايات، وإعادة تشكيل سلسلة الاستهلاك من خلال إطالة عمر المنتجات، عن طريق إعادة المنتجات المستخدمة إلى السوق مرة أخرى.
يوفر يجوز حلاً رقمياً للمستخدمين ويمنحهم فرصة لكسب المال عن طريق تأجير منتجاتهم، كما يمنح المهتمين بالبيئة الوصول السهل إلى المنتجات التي يريدونها دون شرائها.
في الوقت الحالي؛ يقدم التطبيق قائمة متزايدة من العناصر التي تغطي فئات مختلفة، من الأدوات والمعدات إلى الأجهزة المنزلية والأزياء والمجوهرات والعناصر الرياضية والترفيهية.
وقال يوسف بن سعيد لوتاه، الرئيس التنفيذي ليجوز: ” نعيش اليوم في عصر يتطلب منا التصدي للعديد من التحديات البيئية، ومكافحة التهديدات المناخية عن طريق الحد من الانبعاثات الكربونية. حيث يبدي العالم قلقه بشأن الاستغلال الزائد للموارد الطبيعية والإنتاج غير المستدام للسلع الاستهلاكية. وهنا تبرز أهمية منصة “يجوز” كحلٍ مبتكر يساهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة”.
وأضاف: “على المدى الطويل؛ نريد تحويل النموذج التقليدي (استخراج، تصنيع، استهلاك، تخلص) إلى نموذج دائري يمكننا من خلاله إعادة استخدام المنتجات مرة أخرى”.
وأشار لوتاه إلى أن إعادة التدوير في الواقع عملية كثيفة الاستخدام للطاقة وقد تتطلب استخدام المزيد من المواد الجديدة، ولا تعالج بشكل كاف مشكلة المستهلكين الذين يشترون أكثر من اللازم ويستثمرون أحيانًا في المنتجات التي نادرًا ما يستخدمونها. على سبيل المثال؛ وجد تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) أن عروض التأجير قد انتشرت على مدار العقد الماضي، حيث كان الأثاث هو الفئة الأولى التي يستأجرها المستهلكون، بالإضافة إلى منتجات مثل أنظمة الألعاب والملابس والأدوات والتكنولوجيا.
وفي حديثه عن المفاهيم الجديدة للاستهلاك والمسؤولية البيئية قال لوتاه: ” استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لمؤتمر التغير المناخي (كوب 28) نوفمبر المقبل يؤكد على التزامها ودورها الرائد في مكافحة تغير المناخ وحماية البيئة، ومن خلال افتتاح منصة “يجوز” في هذا الوقت ، نستطيع أن نؤكد للعالم بأن دولة الإمارات تتخذ التدابير اللازمة وتبذل الجهود للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.
توفر يجوز واجهة سهلة الاستخدام، للبحث والعثور على العناصر المثالية لاحتياجات المستخدم وتوفر نظامًا فريدًا لتقييم الاستدامة يتيح اتخا ذ قرارات واعية بالبيئة وقائمة على القيمة.
إن التأجير وإعادة الاستخدام يقلل من استخراج واستهلاك المواد الخام لإنتاج منتجات جديدة، وبالتالي تقليل عمليات التصنيع كثيفة الاستهلاك للطاقة والانبعاثات الضارة بالبيئة.
تطبيق يجوز متاح الآن للتنزيل من App Store و Google Play كما يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للمزيد من المعلوماتwww.yjoz.com


تعليقات الموقع