عائلة مدارس ريبتون تطلق معرضها الفني الأول احتفاءً بإبداع طلابها

فعاليات

اطلقت عائلة مدارس ريبتون في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي جزء من إكسيلا المشغل الرائد للمدارس عالية الأداء من الروضة وحتى الصف الثاني عشر، أول معرض للفنون والتصميم والتكنولوجيا من إبداع طلابها الموهوبين، وذلك في دبي السركال أفينيو، الاستديو رقم 46. افتتح المعرض بإطلاق حصري يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 وسيكون متاحًا للعرض العام من 29 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر 2023.
سيتضمن المعرض أعمالاً فنية صممها وأبدعها 59 طالبًا من طلاب الفنون البصرية وتكنولوجيا التصميم من الصفوف 9 إلى 13. تم تصميم كل قطعة من الأعمال الفنية بدقة من قبل الطلاب، مما يشكل تحديًا لهم لاستكشاف الموضوعات والأفكار التي تهمهم وتثير فضولهم.
ينقسم المعرض إلى مساحتين منسقتين، تُعرض جميع الأعمال الفنية البصرية في الطابق الأرضي، في حين تعرض قطع التصميم من الأثاث المعاصر والديكور المنزلي في الطابق العلوي. استخدم الطلاب مجموعة متنوعة وواسعة من المواد، مثل الألوان المائية والطلاء الزيتي والأكريليك والحبر، بالإضافة إلى مواد مثل الخشب والمنسوجات والمعادن والبلاستيك المعاد تدويره والمواد المركبة، ليحصلوا من خلال هذه المواد على نتاج إبداعهم النهائي.
تم منح الطلاب المشاركين جوائز عبر فئات متعددة في التصميم والتكنولوجيا، ومنها: جائزة الإنجاز المتميز، جائزة الابتكار، ومصمم العام. بالنسبة لمجموعة الفنون البصرية، سيتم تكريم الطلاب بثلاث جوائز، بما في ذلك جائزة الإنجاز المتميز، جائزة الإلهام، وفنان العام.
أعربت جيليان هاموند، الرئيس التنفيذي للتعليم في إكسيلا ومديرة مدرسة ريبتون دبي، عن حماسها للمعرض الفني، قائلة: “في ريبتون، نشجع دائمًا الإبداع والتعبير عن الذات بين طلابنا لتحفيز الجيل القادم من المبدعين. تحكي لنا كل قطعة قصة وتقدم لمحة عن وجهات النظر والمواهب المختلفة لأبنائنا الطلبة. نحن فخورون بطلابنا وندعو الجميع للانضمام إلينا للاحتفال بفنونهم وبراعتهم الحرفية باعتبارها أداة إبداعية لسرد قصصهم وأفكارهم.
الجميع مدعو لاستكشاف الأعمال الفنية لهؤلاء الفنانين الشباب في الفترة من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2023. ويمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن تسعة أعوام من زوار المعرض أن يصبحوا محققين فنيين، حيث يمكنهم استكشاف المعرض واكتشاف الإجابات من خلال لوحات الطلاب، وعرض مواهبهم وآرائهم الفنية الخاصة.
يستمر المعرض الفني لعائلة مدارس ريبتون باستقبال الزوار في السركال أفينيو دبي، الاستديو رقم 46 من الساعة 12 ظهرًا إلى 6 مساءً يوم 29 سبتمبر 2023، ومن الساعة 11 صباحًا إلى 7 مساءً من 30 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2023، واعدًا الجميع بالسعادة والروعة في تأملهم للأعمال الفنية المعروضة.


تعليقات الموقع