أهلاً بك في عالم الإبداع: دليل عشاق الفنّ إلى الفنادق المبتكرة

فعاليات

16اكتوبر، دبي، الإمارات العربية المتحدة: سنأخذك اليوم في رحلة شيّقة إلى عالم الفنادق حيث تقدّم تجارب فنية تخاطب الحواس. يُعتبر هذا الدليل الأمثل للفنادق التي تُرضي أذواق عشّاق الفنّ، بدءاً من المعارض المخصصة حصرياً للضيوف وصولاً إلى المباني المزيّنة بتحف مبهرة أو الفنادق البوتيكية التي تتزيّن أجنحتها بأعمال فنية استثنائية.

فندق ذا بيننسولا لندن… مداخل بنفحة فنية تحبس الأنفاس

ستذهلك الملاذات الفنية الآسرة التي يحتضنها فندق ذا بيننسولا لندن الذي فتح أبوابه مؤخراً. يتميّز هذا الفندق الجديد بهندسة معمارية متقنة من تصميم شركة هوبكنز أركيتكتس إذ يجسّد الإبداع الفني والحِرفية البريطانية بأرقى حلّة، فينسجم بسلاسة مع المعالم المحيطة به في قلب بلجرافيا، فيما يبعد خطوات قليلة عن قصر باكنغهام وحيّ نايتسبريدج وغيرهما من أبرز الوجهات السياحية في المدينة. يقع الفندق حول باحة خاصة فسيحة تحيط بها مناظر طبيعية خلّابة من تنسيق المُصمّم المشهور إنزو إنيا، وتكمّلها كروم نباتات الياسمين والوستارية التي تتسلّق الجدران، فضلاً عن شجرتَي قيقب ياباني يناهز عمرهما 120 عاماً (تُعَدّ أشجار القيقب الياباني الأشجار الأقدم من نوعها في أوروبا). أمّا الأجنحة الأنيقة فهي من إبداع المهندس المعماري ومصمم الديكور المشهور عالميّاً بيتر مارينو، وفيها لمسات جمالية بريطانية بامتياز تشمل المفروشات الفريدة والأقمشة عالية الجودة والأعمال الفنية الأصلية. تزيّن وسائل الراحة المبتكرة جميع المساحات العامة ضمن الفندق وكذلك مساكن إقامة الضيوف، وقد صُمّمت على يد فنانين ومبتكرين مبدعين، بمَن فيهم مصمّمة الأزياء جيني باكهام، وصانع العطور تيموثي هان، وأكثر من 40 فناناً من مدرسة فنون الرسم الملكية.

فندق سافوي فلورنس… إقامة في مدينة الأحلام

جاور فندق سافوي فلورنس كاتدرائية فلورنس، جسر بونتي فيكيو وشارع فيا دي تورنابوني. ويستضيف معرضاً فنيّاً للفنانة إينا موروزوفا تحت عنوان “حلم فلورنسي” يضمّ مجموعة مختارة من أبرز أعمالها التي تنفرد بطابع جريء وحديث في مدينة تتمتع بتاريخ عريق. بمناسبة يوم الحلم العالمي لهذا العام، ستقوم موروزوفا، المصورة السينمائية، الرسامة وصانعة المجوهرات الروسية، بابتكار مجموعة مختارة من الأعمال الفنية الحصرية المستوحاة من مدينتها المفضّلة فلورنسا وفندق سافوي. استمدّت إينا الإلهام من مدينة فلورنسا الغنية بتاريخها وثقافتها وتراثها لإضافة لمسة عصرية على أجوائها الفنية الكلاسيكية عبر طرح مواضيع تكسر القيود بالاعتماد على التقنيات التقليدية التي تشتهر بها أعمالها. تستخدم الفنانة ألواناً غنية تجسّد الحياة بجوانبها المشرقة والداكنة، فتصوّر تراث المدينة بلمسة مبتكرة في فندق سافوي الأيقوني هذا الخريف، حيث سيتمكن الضيوف من رؤية أعمالها المعروضة في جميع أنحاء الفندق وزيارة عالم أشبه بأرض الأحلام في الفترة الممتدة بين 25 سبتمبر و25 أكتوبر 2023.

فندق سولت أوف بالمار… مغامرة فريدة من وحي الجزيرة

يندرج فندق سولت أوف بالمار تحت راية مجموعة ديزاين هوتلز ويقع على جزيرة موريشيوس حيث يطلّ بتصميم جريء أبدعته المصممة كاميل والالا ويُشكّل ملاذاً مميّزّاً للمسافرين الذين يودّون خوض مغامرات استثنائية ومجدّدة للطاقة.

تقع هذه الجزيرة الأفريقية النائية شرق مدغشقر في مياه المحيط الهندي وهذا ما يجعلها موطناً لمختلف أنواع الطيور، الأسماك والنباتات الاستوائية. وقد ابتكرت الفنانة كاميل والالا التصميم الداخلي للفندق من وحي هذا التنوّع البيئي الغني لتعكس جوهر الجزيرة واستخدمت الألوان الجريئة لتضفي لمستها الفريدة عليه.كذلك، حرصت على أن تتناغم تفاصيل الفندق مع غروب الشمس، السماء الصافية، الرمال البيضاء، الشاطئ المتلألئ وأشجار النخيل، بدءاً من طلاء واجهته باللون الدرّاقي والأزرق الملكي، وصولاً إلى أسرّة التشمّس باللون الفيروزي مع لمسات من اللون البرتقالي. عملت كاميل أيضاً مع مجموعة رائعة من الحرفيين المحليين تُدعى “ذا سالت شايكرز” لتصميم مفروشات فريدة للفندق، مثل كراسي الراتان بجانب المسبح، السجادات الناعمة في المكتبة، طاولات الفسيفساء، الوسائد وأسرّة التشمّس. يستطيع الضيوف المشاركة بورش عمل إبداعية في مشاغل الحرفيين. يُوفّر هذا المنتجع الإبداعي والمستوحى من عالم العافية تجارب سفر مميزة للمستكشف العصري، ويأخذ عشّاق الثقافة في رحلة ثقافية بامتياز تعرّفهم على السكان المحليين.

فندق روما كافاليري… حلم هواة جمع التحف

يدعو فندق روما كافاليري ضيوفه إلى اكتشاف مدينة روما الخالدة من منظور مختلف. يقع فندق روما كافاليري، أحد فنادق والدورف أستوريا على تلّة مونتي ماريو وسط حدائق متوسطية تمتد على 15 فداناً ويوفّر إطلالات أخاذة على الفاتيكان والمدينة الخالدة ليكتشف الضيوف معالمها الثقافية ويتلذذوا بنكهات المنطقة التاريخية في تجربة فاخرة. وقد تمّ تكليف المهندس المعماري المرموق أوغو لوتشيكينتي لتصميم روما كافاليري وتطويره، بالتعاون مع الأسطورة بيير لويجي نيرفي، ليغدو الفندق مثالاً للهندسة المعمارية في حقبة الستينيات، فيما تمّ إسناد مهمّة التصميم الداخلي البسيط المستوحى من الستينيات إلى المُصمّم المشهور فرانكو ألبيني. خضع المنتجع لعمليات تجديد متكرّرة لكنّه لم يفقد بنيته الأصلية، بل تمّ تعزيزه بتصاميم داخلية مترفة وتحف أثرية، إلى جانب مجموعة خاصة وفريدة من الأعمال الفنية وهي الأكبر على الإطلاق في أوروبا. يستطيع الضيوف خوض تجارب استثنائية مثل القيام بزيارات إلى قصور رومانية خاصة، وجولات على متن درّاجة فيسبا تقليدية وسط شوارع تراستيفيري أو فرصة الدخول إلى أروع المعالم السياحية المقدّسة في روما. كما يتيح الفندق لضيوفه فرصة التجوّل عبر المداخل الجانبية لمتاحف الفاتيكان إلى كنيسة القديس بطرس، مروراً بضرائح القديس بطرس والبابوات مع إلقاء نظرة إلى منحوتة بييتا للفنان الأسطوري مايكل أنجلو وذا كانوبي من إبداع بيرنيني. لذلك، سيشعر ضيوف فندق روما كافاليري بالذهول أمام التفنن الذي تعكسه الثقافة الرومانية، فهو يوفر نقطة مثالية لتأمّل أسطح المنازل الرومانية والروائع المعمارية في مدينة روما القديمة.

فندق كونسرفاتوريوم… الأساليب التقليدية بلمسة عصرية

يتميّز هذا الفندق بموقعه الآسر في إحدى المدن التي تشتهر بهندستها المعمارية، حيث تتلاقى الأناقة والثقافة، لتتسنّى للضيوف فرصة استكشاف فندق كونسرفاتوريوم الذي يُعتبر بمثابة “غرفة جلوس مدينة أمستردام”. يقع الفندق في حيّ المتاحف الذي يعدّ مركز الثقافة والفن في مدينة أمستردام المتنوّعة ويبعد خطوات قليلة عن أروع معالم المدينة مثل متحف فان غوخ، قاعة الحفلات الملكية ومتحف ريكز. يبرز الفندق كتحفة هندسية تجمع ما بين أسلوب المباني التراثية العريقة والتصاميم المعاصرة الراقية. منذ افتتاحه في العام 2011، يعتبر المصممون الهولنديون الفندقَ مساحة فنية تستعرض باقة من الأعمال الفنية المحلية في غرف الضيوف وعلى جدران الأروقة والمطاعم. يطغى التصميم الهندسي الخلّاب على كافة جوانب الفندق الذي يتميّز بديكور راقٍ ابتكره المصمم بييرو ليسوني ويُقدّم معارض لفنانين محليين مثل المصوّر العالمي الشهير باستيان وود، إلى جانب مجموعة من الفنانين العالميين مثل جاسبر كرابي والمصوّرة ماري سيسيل تيج كجزء من برنامج “الفنان المقيم”. يشكّل فندق كونسرفاتوريوم وجهة بارزة في عالم الفن والتصميم على مستوى العاصمة. يستطيع الضيوف قضاء يومهم في استكشاف شوارع المدينة التاريخية واكتساب المعارف الثقافية في المتاحف العالمية أو الانطلاق في رحلة هادئة على متن القارب في الممرّات المائية حيث تتراصف المنازل التقليدية العائدة إلى القرن السابع عشر.

فندق هاستنس سليب … ملاذ للاسترخاء والهدوء

تضمن لك هذه التجربة الفريدة والمتكاملة نوماً عميقاً. يقع فندق هاستنس سليب في مدينة عريقة ضمن منطقة كويمبرا البرتغالية، بجانب مكتبة جوانينا المُدرجة على لائحة اليونسكو بأكثر المكتبات المذهلة في العالم، وقدّم لضيوفه فرصة قضاء ليلة في أفضل الأسرّة حول العالم والمجهّزة بمجموعة من الوسائد المصممة بحسب احتياجات كلّ ضيف. يضمّ الفندق خمسة عشر غرفة فريدة توفّر إطلالات خلّابة إما على نهر مونديغو أو حديقة الفندق الخاصة التي تغمرها أشعة الشمس وتعدّ ملاذاً لإعادة تنشيط الجسد والعقل. تتميّز مكتبة جوانينا بأصالتها وغناها الأدبي، حيث تضمّ آلاف الكتب والمفروشات المزدانة بالذهب من الحقبة الباروكية، فشكّلت مصدر الإلهام لتصميم الغرف التي تجسّد سحر التراث الثقافي والأسلوب الحديث الأنيق، وتلقي الضوء على أهمية النوم والاسترخاء، تمّ تزيين كل غرفة بـ1200 رفّ للكتب منحوت يدويّاً ومطلي بالذهب، بالإضافة إلى منح الضيوف فرصة الانطلاق في جولة برفقة مرشد داخل المكتبة التاريخية وغيرها من التجارب الحصرية التي يمكن تصميمها لتناسب اهتماماتهم. كذلك، عمل 18 شخصاً لمدّة 4 أشهر على نقش الكتب بعناوين شهيرة لمؤلفين برتغاليين ودوليين. تُمثّل الردهة أيضاً مساحة عرض تخطف الأنفاس بأعمالها اليدوية الرائعة، حيث تتراصف 419,992 قطعة فسيفساء بشكل هندسي على الأرضية والجدران حتى تلامس السقف لتجسّد رفوف الكتب والزينة الفريدة في مكتبة جوانينا. يجمع فندق هاستنس سليب ما بين التاريخ، الفخامة، الراحة والخدمات الاستثنائية المصممة لتلبية كافة احتياجات الضيوف.


تعليقات الموقع