عيادة أبولو في دبي تطلق برنامج أبولو بروهيلث

صحة و علوم

 

أطلقت عيادة أبولو، التابعة لمجموعة مستشفيات أبولو في الهند والتي تعد أول سلسلة متعددة التخصصات في الهند، اليوم برنامج أبولو بروهيلث الذي يعد من أقوى البرامج الاستباقية لإدارة الصحة، والأول من نوعه كبرنامج صحي شامل في دبي يعمل بنظام تقييم المخاطر الصحية الشخصية (pHRA)، ويستخدم الذكاء الاصطناعي.

ويعتمد أبولو بروهيلث على الخبرات والتعلم من أكثر من 20 مليون فحص صحي أجرته أبولو، ويمكّن الأفراد والشركات بتحليلات صحية يمكن تنفيذها لمعرفة والقضاء على المخاطر الصحية وعيش حياة أكثر صحة وسعادة، كما يجمع البرنامج بين التكنولوجيا والعنصر البشري، من خلال توفير مرشد صحي شخصي لمساعدة كل فرد على التركيز على مساره الصحي لتحقيق صحة أفضل وسعادة دائمة.

وقدمت مجموعة مستشفيات أبولو أول “فحص صحي وقائي شخصي” قبل أربعة عقود في الهند، وتقدم الآن أقوى برنامج في العالم لإدارة الصحة الوقائية لإعادة تعريف أبعاد جديدة للرعاية الصحية في دبي. حيث أظهرت الأبحاث أن حوالي 80٪ من وفيات الأمراض غير السارية يمكن الوقاية منها، وسيساعد برنامج أبولو بروهيلث في منع هذه الوفيات.

ومن جانبها قالت الدكتورة سانجيتا ريدي، المديرة الإدارية المشاركة لمجموعة مستشفيات أبولو: تشكل الأمراض غير السارية (NCDs) أكبر تحدٍ في مجال الرعاية الصحية، وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أن الأمراض المزمنة المرتبطة بنمط الحياة يمكن التعامل معها بشكل أفضل من خلال الإجراءات الوقائية، ويمكن للرعاية الصحية الوقائية، على شكل برامج صحية شخصية وإدارة صحية، أن تلعب دورًا حيويًا في اكتشاف الأمراض في مراحلها المبكرة.
وأضافت: تم تصميم أبولو بروهيلث على أساس ثلاثة مبادئ وهي التنبؤ والوقاية والتغلب، لضمان تغييرات ملموسة وقابلة للقياس في حياة الناس، ويدعم استخدام الذكاء الاصطناعي في تقييم المخاطر من خلال التعلم من أكثر من 20 مليون فحص صحي، ومع تقييم المخاطر الصحية الشخصية (pHRA) الممكّن بالذكاء الاصطناعي، ومرشد صحي مخصص وتدخلات سريرية ونمط حياة مناسبة، يتم توجيه كل فرد في كل خطوة نحو طريق العيش الصحي”.

وقال فايزل كوتيكولون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة KEF Holdings : أعتقد أن بروهيلث سيمكن الأفراد والشركات من الحصول على تحليلات صحية يمكن تنفيذها، لمعرفة والقضاء على المخاطر الصحية، وعيش حياة أكثر صحة وسعادة.

وقال السيد ساتيش كومار سيفان، القنصل العام للهند في دبي: من الرائع رؤية التقنيات الابتكارية الجديدة في مجال الرعاية الصحية التي ستساعد المجتمعات على تحسين نمط حياتهم، مشيراً إلى أن التكنولوجيا ستساعد في تحول نهجنا في التعامل مع المخاطر الصحية وتمكن من الكشف المبكر، ولذلك يجب دمجها في الفحوصات الوقائية، ومع دور الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في التنبؤ بالمخاطر وتقديم حلول صحية شخصية، يعد برنامج أبولو بروهيلث الوقائي الفردي خطوة في الاتجاه الصحيح.
وقال محمد عبد الله الفلاسي، من شرطة دبي : سيساعد برنامج الرعاية الصحية الوقائية المبتكر المجتمع على تحمل مسؤولية صحتهم. وأهنئ عيادة أبولو على إدخال هذا البرنامج في دبي”.


تعليقات الموقع