الأولويات الوطنية بوصلة الـ2024

الإفتتاحية

الأولويات الوطنية بوصلة الـ2024

عندما تكون رؤية القيادة استثنائية في وطن يحرص على أن يكون الأكثر تميزاً بين الأمم، وعندما تتوالى فصول قصة نجاح يتزايد تأثيرها ويتردد صداها حول العالم ويتعزز رصيد مكتسباتها بكل ما تمثله من مصدر للإلهام كنموذج يرسخ الحضور الدائم في مقدمة الكبار.. فهي الإمارات عنوان الريادة ووجهة المستقبل بنهجها وعملها ليكون غد الأجيال امتداداً لحاضرها المزدهر، وواحة الحياة الأجمل التي تهفو إليها عقول وقلوب الجميع من مختلف أنحاء العالم لتتزود بالأمل وتستمد منها العزيمة وذلك بفضل القيادة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، ورؤية سموه الثاقبة وما يحرص على اعتماده من استراتيجيات تمثل خارطة طريق الوطن نحو مراحل أرحب من المجد على مختلف الصعد كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، خلال ترؤس الاجتماع الأول لمجلس الوزراء في العام الجديد، بقول سموه: “عام 2023 كان استثنائياً تحت قيادة أخي محمد بن زايد .. شهدت فيه الإمارات نمواً اقتصادياً غير مسبوقاً .. وحضوراً سياسياً عالمياً كبيراً .. وتقدماً علمياً.. وتطورات تعليمية وصحية جديدة.. وعام 2024 سيكون محطة جديدة لإنجازات تنموية أكثر وبزخم أكبر في كافة القطاعات بإذن الله”.. مبيناً التوجهات للعام الحالي بالقول: “أقررنا خطتنا في 2024 والتي ستركز على تنفيذ الأولويات الوطنية التي أعلنها أخي رئيس الدولة حفظه الله في عيد الاتحاد.. ووجهنا كافة الجهات الاتحادية بالعمل على خطط ومبادرات ومشاريع حكومية تخدم الأولويات الوطنية التي أعلنها سموه “.
الريادة تصنع ولا توهب، وهي نتاج عمل وطني متكامل برؤاه وخططه وآلياته، ولا شك أن تسليط الضوء على جانب من النجاحات المشرفة في قطاعات مختلفة يعطي الكثير من الدلالات من قبيل حلول الإمارات في المركز الأول عالمياً في أكثر من 215 مؤشر تنموي واقتصادي وبشري، والأولى إقليمياً في 364 مؤشراً عالمياً.. إنجازات مبشرة تبين قوة النهج الوطني وفاعلية ما يتم اعتماده من ممكنات عصرية لمضاعفة زخم المسيرة مثل “إصدار 73 قانوناً اتحادياً في 2023 واعتماد 60 سياسة واستراتيجية وطنية و62 اتفاقية دولية، ونمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي 5.9% خلال التسعة أشهر الأولى فقط، ووصول إجمالي المواطنين العاملين في القطاع الخاص لنحو 92 ألفاً، وإصدار أكثر من 4300 قرار للإسكان بقيمة 3.2 مليار درهم من برنامج زايد للإسكان ونسبة تملك المواطنين للمساكن 90% لتكون الثانية عالمياً .. فضلاً عما يتحقق عالمياً بجهودها.
أعلى القمم من نصيب صناع الحضارة وأصحاب الطموحات التي لا حدود لها، والإمارات بكل جدارة منارة العالم بديناميكيتها وقدراتها وشراكاتها ومكانتها كوطن جعل التنمية والتقدم معركته الرئيسية ويحترف تعزيز نهضته ومضاعفة أمجاده.


تعليقات الموقع