هاتف Xiaomi Redmi Note 13 Pro 5G: مواصفات متقدمة وبسعر مناسب

فعاليات

يُعدّ الهاتف الجديد Redmi Note 13 Pro أحدث إضافة إلى سلسلة Redmi Note الشهيرة من شركة شاومي، والتي تتميز بقوة مواصفاتها وأسعارها المعقولة ، ويقدم هذا الطراز تحديثات متنوعة عن سابقيه، ويبرز في هذا الجهاز شاشته ذات الإمكانيات العالية ومحمية بزجاج Gorilla Glass Victus. كما يتميز الجهاز بكاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابكسل، وبطارية تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط.
وفي مايلي استعراض لمزيد من المعلومات عن مواصفات ومميزات هذا الجهاز، يليها تفصيل للمواصفات الكاملة للهاتف الجديد.
في تصميمها لهاتف Redmi Note 13 Pro، أدخلت شاومي تغييرات ملحوظة، ففي تصميم الكاميرا، تبرز عدسات الكاميرا الخلفية بشكل ملفت على الجزء الخلفي من الهاتف، حيث يحيط بكل عدسة إطار منفصل. هذا يختلف عن الطراز السابق، Redmi Note 12 Pro، الذي كان يحتوي على إطار موحد يحيط بكل العدسات الخلفية.
ويتوفر هاتف Redmi Note 13 Pro بثلاثة ألوان: الأسود الداكن Midnight Black والأزرق المخضر Ocean Teal والأرجواني Aurora Purple. ويأتي هاتف Redmi Note 13 Pro مزودًا بشاشة AMOLED بقياس 6.67 بوصة، تتميز بدقة عالية تبلغ 2712 × 1220 بكسل. تتمتع الشاشة بسطوع قوي يصل إلى ذروة 1800 شمعة/متر مربع، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. كما أنها مجهزة بتقنيات Dolby Vision و HDR10، ومحمية بطبقة زجاجية من نوع Corning Gorilla Glass Victus. كما يتميز الهاتف بمقاومة الغبار ورذاذ الماء وفقا لمعيار IP54، ومقبس سماعة رأس بقياس 3.5 مليميتر ومكبرات صوت استريو وDolby Vision، ومنفذ شحن USB Type-C 2.0، ويأتي الهاتف أيضا مزودا بمكبر الأشعة تحت الحمراء وتقنية الاتصال قريب المدي NFC التي تعتمد على السوق.
تتسم الشاشة بقدرتها على عرض الصور بوضوح وجودة عالية. يتم تعديل سطوع الشاشة تلقائيًا وفقًا للإضاءة المحيطة، حيث يبلغ السطوع العادي 500 شمعة/متر مربع، ويمكن أن يصل إلى 1200 شمعة/متر مربع تحت ضوء الشمس القوي، ويصل إلى ذروته القصوى عند عرض محتوى HDR.
بالنسبة لمعدل التحديث، يمكن للشاشة أن تدعم حتى 120 هرتز، ولكن هذا المعدل قابل للتعديل ويمكن أن ينخفض إلى 90 هرتز أو 60 هرتز اعتمادًا على المحتوى المعروض والتطبيقات المستخدمة. يُتاح للمستخدمين إمكانية تخصيص معدل التحديث لكل تطبيق حسب الرغبة، مثل اختيار معدل تحديث 60 هرتز أو 90 هرتز أو 120 هرتز. على سبيل المثال، يمكن زيادة معدل التحديث في تطبيقات الهاتف المستخدمة من 60 هرتز إلى 120 هرتز حسب الحاجة.
ويتميز هاتف شاومي Redmi Note 13 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات تقدم أداءً استثنائيًا. الكاميرا الأساسية تأتي بدقة عالية تبلغ 200 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، مما يتيح التقاط صور واضحة ومفصلة. العدسة الثانية هي عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، توفر زاوية تصوير واسعة. أما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4، مما يدعم التصوير الدقيق للتفاصيل الصغيرة.
تدعم الكاميرات الخلفية تصوير الفيديو بجودة 4k وبمعدل 30 إطارًا في الثانية، وكذلك تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية، مما يوفر تجربة تصوير فيديو متنوعة ومرنة.
بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية، يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.5 وتدعم هذه الكاميرا تقنية HDR، وتسمح بتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل وبمعدل 60 إطارًا في الثانية، مما يعزز تجربة التقاط الصور الشخصية والفيديوهات.
ويقدم هاتف شاومي Redmi Note 13 Pro أداءً قويًا وسلسًا، بفضل معالج قوي من نوع Snapdragon 7s Gen 2، المصنع بتقنية 4 نانومتر، مما يعزز تجربة الألعاب والرسوميات.
كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 13، مع واجهة المستخدم MIUI 14، وتعد شاومي بتوفير ثلاث تحديثات رئيسية لنظام أندرويد، مما يعني دعم الهاتف حتى نظام أندرويد 16. يُعد Redmi Note 13 Pro والطرازات الأخرى في سلسلة Redmi Note 13 من آخر الهواتف التي ستعمل بواجهة MIUI، حيث ستنتقل شاومي إلى نظام HyperOS الجديد المبني على أندرويد 14 للإصدارات القادمة.
ويأتي الهاتف بخيارات متنوعة للذاكرة، مع ذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين بسعة 8 أو 12 أو 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 أو 512 جيجابايت. يدعم هذا الطراز شبكات الجيل الخامس 5G، وشبكات الواي فاي 6، وتقنية البلوتوث 5.3، إضافة إلى تقنية الاتصال القريب المدى NFC، مما يجعله متكاملًا في جوانب الاتصال والتكنولوجيا.
ويتميز هاتف Redmi Note 13 Pro من شاومي ببطارية قوية تبلغ سعتها 5100 ميلّي أمبير/ساعة، وهي مجهزة لتوفير أداء طويل الأمد. أبرز ما يميز هذا الهاتف هو دعمه لتقنية الشحن الفائق السرعة الخاصة بشاومي، حيث يدعم الشحن السلكي بقوة هائلة تصل إلى 120 واط.
ومع شاحن بقدرة 67 وات يمكن شحن الهاتف بالكامل في زمن قياسي ، مما يمثل تقدمًا كبيرًا في مجال سرعة الشحن ويجعل الهاتف خيارًا ممتازًا لمن يبحثون عن جهاز يمكن شحنه بسرعة ويدوم طويلاً. هذه الميزة تجعل الهاتف مثاليًا للأشخاص ذوي الحياة النشطة والذين يحتاجون إلى إعادة شحن أجهزتهم بسرعة.


تقدم سلسلة Redmi Note 13 تشكيلة واسعة من النماذج التي تتمتع بخيارات تخزين متعددة وتنوع في الألوان. يبرز الطراز الأعلى، Redmi Note 13 Pro+ 5G، بألوانه الجذابة وهي الأسود الداكن (Midnight Black)، الأبيض القمري (Moonlight White)، والأرجواني (Aurora Purple)، ويأتي بسعة تخزين كبيرة تصل إلى 12+512 جيجابايت، مع سعر يبدأ من 1599 درهم إماراتي. يتميز Redmi Note 13 Pro 5G بألوان الأسود الداكن (Midnight Black)، الأزرق المخضر (Ocean Teal)، والأرجواني (Aurora Purple)، مع سعة تخزين 12+512 جيجابايت، ويبلغ سعره 1399 درهم إماراتي. يأتي Redmi Note 13 Pro بألوان الأسود الداكن (Midnight Black)، البنفسجي (Lavender Purple)، وأخضر الغابات (Forest Green)، ويوفر خيارين للتخزين: 12+512 جيجابايت بسعر يبدأ من 1159 درهم، و8+256 جيجابايت بسعر يبدأ من 969 درهم. أخيرًا، يأتي Redmi Note 13 بالألوان الأسود الداكن، الأخضر (Mint Green)، والأزرق الجليدي (Ice Blue)، ويقدم سعة تخزين واحدة بسعر يبدأ من 749 درهم إماراتي.


تعليقات الموقع