تجارة الخدمات الصينية تحقق مستوى قياسيا في عام 2023

الإقتصادية

أظهرت بيانات لوزارة التجارة الصينية اليوم أن حجم تجارة الخدمات الصينية في عام 2023 نما بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 6.57 تريليون يوان (915.29 مليار دولار أمريكي).
وذكرت مجموعة الصين للإعلام أن قيمة صادرات الخدمات في الصين بلغت 2.69 تريليون يوان، بانخفاض 5.8 في المائة على أساس سنوي، بينما بلغ إجمالي واردات الخدمات 3.89 تريليون يوان، بزيادة 24.4 في المائة على أساس سنوي، مما أدى إلى عجز في تجارة الخدمات قدره 1.2 تريليون يوان في هذه الفترة.
وبلغت قيمة واردات وصادرات الخدمات كثيفة المعرفة 2.72 تريليون يوان العام الماضي، بزيادة بنسبة 8.5 في المائة على أساس سنوي.
ومن بين الخدمات كثيفة المعرفة، برزت صادرات خدمات التأمين بمعدل نمو 67 في المائة، بينما نمت واردات الخدمات الشخصية والثقافية والترفيهية بشكل أسرع بمعدل 61.7 في المائة.
وحققت تجارة خدمات السفر قيمة إجمالية قدرها 1.49 تريليون يوان في الصين العام الماضي بمعدل نمو ملحوظ على أساس سنوي قدره 73.6 في المائة. وارتفعت صادرات خدمات السفر بنسبة 59.2 في المائة على أساس سنوي، في حين شهدت وارداتها ارتفاعا ملحوظا بنسبة 74.7 في المائة على أساس سنوي.
وعلى النقيض من تجارة السلع، تشير التجارة في الخدمات إلى شراء وبيع الخدمات. ووفقا لمنظمة التجارة العالمية، تغطي التجارة في الخدمات 12 قطاعا رئيسيا، بما في ذلك التجارة والاتصالات والبناء والهندسة ذات الصلة والمالية والترفيه والثقافة والرياضة والسياحة والتعليم والبيئة.وام


تعليقات الموقع