إنطلاق فعاليات ” شهر الإمارات للإبتكار ” في “الإمارات للخدمات الصحية”

الإمارات

 

 

 

 

 

إنطلقت في عدد من المنشآت التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية فعاليات شهر الإمارات للإبتكار “الإمارات تبتكر 2024” التي تستمر على امتداد شهر فبراير الجاري بإعتباره الحدث الأبرز الذي يحتفي بالإبتكار والمبتكرين في الدولة.

يأتي ذلك في اطار حرص المؤسسة على تعزيز ثقافة الإبتكار وتبنيها كمحرك رئيسي للتطوير وصياغة التوجهات المستقبلية للرعاية الصحية .

وأكدت الدكتورة كلثوم البلوشي الرئيسة التنفيذية للإبتكار مديرة مركز التدريب والتطوير بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن المؤسسة تتبنى نهجاً ثابتاً يهدف إلى تعزيز بيئة الإبتكار في كافة القطاعات وتعميم ثقافتها وتحفيز المبتكرين والعقول والمواهب لتحقيق المزيد من الإنجازات وذلك ضمن جهود المؤسسة في دعم توجهات الدولة وتحقيق استراتيجياتها المستقبلية مشيراة إلى أن توفير خدمات رعاية صحية مبتكرة ومستدامة تعتبر من أبرز المستهدفات التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها انسجاماً مع رؤية نحن الإمارات 2031 ومئوية الإمارات 2071.

وأضافت أن المؤسسة تؤمن بأهمية التقدم التكنولوجي والإبتكار في تحسين خدمات الرعاية الصحية حيث تعتبر المؤسسة من أوائل الجهات الصحية التي سعت إلى تطبيق أحدث التقنيات والإبتكارات في مجال الطب والصحة لافتة إلى أن شهر الإبتكار يعتبر فرصة لمواصلة تعزيز التوعية بأهمية دفع عجلة الإبتكار في مجال الرعاية الصحية وتطوير الحلول الإبتكارية التي تلبي احتياجات المجتمع في مجال الصحة والعناية بالمرضى.

وشارك مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله برأس الخيمة – -أحد المستشفيات التابعة للمؤسسة – أمس بثلاث فعاليات ابتكارية تضمنت الأولى توزيع الهدايا الرمزية على المرضى لتسليط الضوء على أهمية الإبتكار في تحسين طرق العلاج والخدمات والثانية شملت تنظيم جلسة حول “تنمية مهارات المبتكر” والثالثة استعرضت إبتكارات الموظفين.

وينظم مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة يوم غد الخميس معرض” مواليد الأفكار المبتكرة” الذي يستعرض 10 مشاريع مبتكرة تم اختيارها للتنفيذ على أرض الواقع وتنظيم جلسة “تصنيف الأولوية لتنفيذ الأفكار المبتكرة” وتكريم المشاركين.

وتحت شعار “كبارنا شباب لا ينضب عطاؤهم” يطلق مستشفى خورفكان في الشارقة مبادرة في يوم 19 فبراير الجاري تهدف إلى تكريم ودعم المسنين في المجتمع فضلا عن تنظيم عدد من الجلسات حول الإستشراف الإستراتيجي والمستشفى الذكي وغيرها.

وينظم مستشفى الفجيرة يوم 20 فبراير الجاري مجموعة من الفعاليات التفاعلية للمشاركة المجتمعية في تعزيز جودة الحياة الصحية بما في ذلك معرض للمشاريع المبتكرة وورش عمل حول “الميتافيرس” وتسجيل براءات اختراع وتبني أحدث التقنيات والتكنولوجيا في تطوير منظومة الرعاية الصحية للمتعاملين.

ويطلق مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي في ختام محطات الابتكار “مختبر الأمل للإبتكار” وذلك يوم 21 فبراير بهدف تحفيز وتعزيز روح الإبتكار وتشجيع الموظفين على تقديم أفكار مبتكرة في مجال تقديم الخدمات الصحية بالإضافة إلى استعراض جهود المستشفى المستمرة في تبني أحدث التكنولوجيا والتقنيات.وام


تعليقات الموقع