“مركز النقل المتكامل” يوقع اتفاقية تعاون مع “إينرايد أي بي”

الإمارات

وقّعت دائرة البلديات في مركز النقل المتكامل في أبوظبي مذكرة تفاهم مع “إينرايد أي بي” بشأن التعاون المشترك في التحول إلى استخدام الكهربة والأتمتة بينهما.
وقع المذكرة سعادة عبدالله المرزوقي بصفته المدير العام لمركز النقل المتكامل، فيما وقع لشركة إينرايد أي بي روبرت زيغلر، بصفته المدير العام للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتعتبر شركة “إينرايد أي بي” شركة مزودة لحلول النقل الابتكارية حيث قامت بتطوير مركبة كهربائية ذاتية القيادة يمكن التحكم فيها عن بعد عبر نظام قيادة عن بعد من قبل السائقين، تهدف لتخطيط النقل وتتبع الشحنات وتحسين أسطول النقل.
وبموجب المذكرة، سيتعاون الطرفان لإقامة شبكة مشروع الصقر للطاقة في إمارة أبوظبي-الإمارات العربية المتحدة، تمتد من الرويس إلى منطقة خليفة للاستثمارات الاقتصادية “KEZAD” وأيضًا إلى مدينة العين، فيما ستقوم الشبكة بنشر ألف شاحنة ثقيلة كهربائية ومئة مركبة ذاتية القيادة، ودعم تركيب البنية التحتية اللازمة للشحن داخل إمارة أبوظبي.
وأكد الجانبان على ترسيخ الاتفاق والتعاون بينهما انطلاقاً من مذكرة التفاهم التي تُعتبر قاعدة الأساس التي تمكن دائرة البلديات والنقل من تحقيق أهدافها في تخفيض انبعاثات الكربون في نقل البضائع عبر الطرق بنسبة 30 في المائة بحلول عام 2030.


تعليقات الموقع