بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية رياضية مجتمعية متنوعة للتحفيز على ممارسة الرياضة

الرئيسية منوعات

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الشهامة، ومركز التواجد البلدي – بني ياس  فعالية رياضية مجتمعية متنوعة مشتركة ضمن مبادرة “رياضة بلا حدود”، بهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية الرياضة وتعزيز دور البلدية في تشجيع الجمهور على ممارستها وجعلها أسلوب حياة.

وقد استهدفت الفعالية الرياضية التي نظمها مركز بلدية الشهامة في ملعب الفلاح بالتعاون مع مدرسة الفلاح طلاب المدارس بهدف حثهم على ممارسة الرياضة والتمتع بصحة سليمة، واستثمار هذا اللقاء المجتمعي لتحفيزهم للمحافظة على البيئة، والعناية بالمرافق العامة والترفيهية، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية.وتضمنت الفعالية الرياضية تمارين المشي، ولعب كرة القدم، و شد الحبل، حيث استقطبت الفعالية حضورا جماهيريا كبيراً .

كما نظم مركز التواجد البلدي – بني ياس فعالية رياضية بالتزامن مع فعالية مركز بلدية الشهامة تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة والتمارين الرياضية، وممارسة رياضة المشي ، وكرة القدم وغيرها من الألعاب.

وضمن مبادرة (رياضة بلا حدود)، نظم مركز التواجد البلدي– بني ياس، فعالية في رياضة (الشطرنج) على فترتين صباحية ومسائية، استهدفت كبار المواطنين وطلاب المدارس، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ونادي أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للشطرنج، ومدرسة براعم العين الخاصة.

وتم خلال الفترة الصباحية من الفعالية تنظيم ورشة عملية في صالة مدرسة براعم العين الخاصة لنحو 100 طالب من بينهم طلاب من أصحاب الهمم، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين وتنافس طلاب كل مجموعة مع زملائهم في لعبة الشطرنج، وذلك بحضور أولياء الأمور.

كما تضمنت الفترة الصباحية فقرة استعراضية من تقديم طلاب مدرسة براعم العين الخاصة، وكذلك تنظيم محاضرة عن أساسيات وقوانين لعبة الشطرنج، بينما شهدت الفعالية خلال الفترة المسائية مشاركة متميزة لكبار المواطنين، الذين تمت دعوتهم للحضور والمشاركة.


تعليقات الموقع