“بيئة الفجيرة” تنظم معرض الابتكار المستدام

الإمارات

نظمت هيئة البيئة في الفجيرة، معرض الابتكار المستدام، الذي تضمن عرض ابتكارات واختراعات ومجسمات طلابية، وورش عمل ومحاضرات في مجال تبني الابتكار والذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور فؤاد المغاري مدير مركز الفجيرة للبحوث الذي استضاف المعرض، أن تعزيز مفاهيم الابتكار لدى الأطفال والطلاب يعزز تبني أجيال المستقبل له ولحلول الذكاء الاصطناعي وتسخير التكنولوجيا.
وأشار إلى أن تبني دولة الإمارات مسارا متواصلا من الإستراتيجيات والمبادرات والأنشطة المرتبطة بالابتكار سيعزز فرص إيجاد جيل مسلح بالأدوات والمهارات وقادر على رفد سوق العمل بكفاءات محترفة خلال العقود المقبلة.
وقال إن منظومة تعزيز مفاهيم الابتكار في الدولة تشمل تبني أصحاب الأفكار الخلاقة ومساعدتهم في تحويل الأفكار إلى واقع عبر برامج دعم الموهوبين والمخترعين، مشيراً في هذا الصدد، إلى مبادرة “الباحثون الإماراتيون”، الهادفة إلى دعم وتمويل مشاريع التحليل والاكتشافات العلمية الحيوية والرائدة في دولة الإمارات، عبر توفير الموارد اللازمة لدعم المشاريع المبتكرة والاكتشافات الرائدة في مختلف التخصصات.
وأوضح أن المبادرة التي أعلن عنها المركز في ديسمبر الماضي تستهدف رعاية المواهب الناشئة وتمكين العلماء والباحثين الإماراتيين الشباب، وتزودهم بالموارد اللازمة التي تساعدهم على إجراء أبحاث عالية الجودة إضافة إلى تقديم الدعم الكامل لمتابعة مشاريعهم العلمية المبتكرة من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ.وام


تعليقات الموقع