شركة “H2O للضيافة” الكورية تؤسس مقرها الإقليمي في أبوظبي

الإقتصادية الرئيسية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

 

 

أعلنت الشركة الكورية الجنوبية “H2O للضيافة”، المتخصصة في مجال الابتكار والتطوير الرقمي في قطاع الضيافة والترفيه، تأسيس مقرها الإقليمي في أبوظبي بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار.

وتؤكد هذه الخطوة على قوة العلاقات الاقتصادية المتنامية بين أبوظبي وكوريا الجنوبية، والتي تشهد مزيدًا من التعاون في مجالات الابتكار والتكنولوجيا. وتتمتع كوريا الجنوبية بمراتب عالمية متقدمة في مجال الابتكار، حيث تم تصنيفها 6 مرات خلال السنوات العشر الماضية الدولة الأكثر تقدمًا على مؤشر بلومبرغ للابتكار، فيما صُنفت أبوظبي المدينة الأذكى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مؤشر المدن الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية للعام 2023.

وسيوفر مكتب أبوظبي للاستثمار، بموجب هذه الاتفاقية، لشركة “H2O للضيافة” مجموعة شاملة من حُزَم دعم النمو، بما في ذلك الدعم المالي والمساعدة على تأسيس العمليات، بالإضافة إلى تسهيل التواصل مع منظومة الأعمال في إمارة أبوظبي، وإتاحة الفرصة للشركة للاستفادة مما تتمتع به من سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وقال بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: “تتميز أبوظبي وكوريا الجنوبية عالمياً بنهجهما الفريد وسعيهما المستمر لاحتضان وتشجيع الابتكار، وتتشاركان رؤى متقدمة للتحول الرقمي، وقد نجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة استثمارية عالمية تمتاز ببيئة داعمة للأعمال، وريادة في قطاع التكنولوجيا والرقمنة، ما يجعلها الشريك المفضل لكبريات الشركات العالمية التي تسعى إلى النمو والتوسع”.

 

وأضاف: “نلتزم في مكتب أبوظبي للاستثمار بعقد شراكات بناءة مع شركات الابتكار العالمية لتحقيق نتائج ملموسة في التنمية الاقتصادية في الإمارة”.

وسيسهم المقر الإقليمي لشركة “H2O للضيافة” في سوق أبوظبي العالمي في دفع مسيرة نمو الشركة وتنمية أعمالها على المستوى العالمي مستفيدةً من النجاح الذي حققته في آسيا ومن الفرص الواعدة الكبيرة في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يتوقع أن يواصل نموه في ظل التعافي الكامل للسياحة العالمية في العام 2024، مع توقعات بوصول أعداد المسافرين إلى 400 مليون مسافر.

وقد سجلت الفنادق في دولة الإمارات وحدها إيرادات تجاوزت 12.2 مليار درهم، كما زار الدولة أكثر من 7.2 مليون زائر خلال الربع الأول من العام 2023. وتشير التوقعات إلى ارتفاع أسعار الغرف الفندقية بنسبة 7.1% في أبوظبي خلال العام 2024.

وستدعم حلول “H2O للضيافة” مسيرة تطور قطاع الضيافة في إمارة أبوظبي، إذ تتمتع الشركة بشراكات مع أكثر من 85 وكالة سفر عبر الإنترنت، وتدير أكثر من 190 ألف وحدة إقامة وأكثر من 680 عقار، وتوفر حلولاً لأتمتة العمليات الفندقية التي تختص بالتعامل المباشر مع العملاء، والعمليات الفندقية التي تختص بإدارة الفنادق.

وتركز الشركة على المعاملات والإجراءات الإلكترونية، ما يساهم في تحسين مستويات الكفاءة والربحية لشركات الإدارة الفندقية، كما تعزز حلولها تجربة ضيوف الإمارة، من خلال توفير خدمات سهلة ومتطورة مثل الحجز عبر الهاتف المحمول، وإنجاز إجراءات تسجيل الدخول الذاتي، وإجراءات تأمين الغرف الفندقية الإلكترونية، وتسديد المدفوعات إلكترونيًا.

من جانبه، قال جون لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “H2O للضيافة”: “نتطلع للعمل مع المؤسسات الفندقية في أبوظبي لتعزيز مسيرة تطوير قطاع السياحة بدعم من مكتب أبوظبي للاستثمار”.

 

وقال سالم محمد الدرعي، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي: “نُهنئ شركة “H2O للضيافة” على اختيارها سوق أبوظبي العالمي، كمقر إقليمي لها وبوابة لتطوير أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، ولا شك في أن تأسيس الشركة مقرها في السوق يعكس جاذبية المركز المالي ومكانته كوجهة مفضلة للشركات العالمية العاملة في مختلف قطاعات الابتكار، كما أنه يسلط الضوء على تعاوننا الاستراتيجي مع مكتب أبوظبي للاستثمار لإنشاء منصة قوية لتعزيز الاستثمارات ونشر ثقافة الإبداع والابتكار، تماشياً مع رؤية أبوظبي لبناء اقتصاد متنوع ومستدام”.

وكان مكتب أبوظبي للاستثمار قد افتتح في العام 2021 مكتباً تمثيلياً له في العاصمة سيؤول بهدف تعزيز التعاون بين منظومتي الأعمال في البلدين.وام


تعليقات الموقع