ارتفاع عدد طلبات براءات الاختراع في أوروبا إلى أكثر من 199 ألفا العام الماضي

دولي

قال المكتب الأوروبي للبراءات في ميونخ، اليوم الثلاثاء، إن عدد طلبات براءات الاختراع في المكتب الأوروبي للبراءات ارتفع بنسبة 3% تقريبا العام الماضي إلى 199 ألفا و275 اختراعاً جديداً، وكانت الاتصالات الرقمية والآلات الكهربائية وتكنولوجيا الطاقة هي مجالات النمو، وذلك حسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وأضافت الوكالة، أنه تم تلقي عدد أكبر بكثير من الطلبات من كوريا الجنوبية والصين على وجه الخصوص. ومع ذلك، لا تزال الولايات المتحدة في الصدارة بشكل واضح بحوالي 48.200 ألف طلب، تلتها ألمانيا على مسافة كبيرة ولكن بزيادة قدرها 1.4% إلى ما يقرب من 25 ألف طلب، وحلت اليابان في المرتبة الثالثة بحوالي 21.500 ألف، ثم الصين بحوالي 20.700 ألف، وكوريا الجنوبية 12.600 ألف، وفرنسا 10.800 ألف، وسويسرا بـ 9.400 طلب.

وتتعلق معظم طلبات البراءات من ألمانيا بالاختراعات في مجالات الآلات (الأجهزة) والطاقة الكهربائية والنقل وتكنولوجيا المركبات بالإضافة إلى تكنولوجيا القياس، والتي تشمل أجهزة الاستشعار المهمة للرقمنة في الصناعة.

وكما هو الحال في العام السابق، تصدرت مجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصينية “هواوي” قائمة الشركات التي تقدم طلبات براءات اختراع للمكتب الأوروبي للبراءات، مع أكثر من خمسة آلاف طلب.

وتلى ذلك شركات التكنولوجيا الكورية الجنوبية “سامسونج” و”إل جي”، وشركة كوالكوم الأمريكية لتصنيع أشباه الموصلات، وشركة توريد شبكة الهاتف المحمول السويدية “إريكسون”.

ويودع الآن واحد من كل أربعة طلبات براءة اختراع تقريباً في أوروبا من قبل شركات صغيرة يقل عدد موظفيها عن 250 موظفاً.وام


تعليقات الموقع