هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تدعم جهود الحدِّ من هدر الطعام خلال شهر رمضان المبارك

الإمارات
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

 

تنظِّم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خلال شهر رمضان المبارك حملاتٍ توعويةً تتضمَّن نصائح للتسوُّق الذكي، استكمالاً لحملة التوعية «معاً لتدوم النعم» التي أطلقتها في عام 2023، للحد من فَقْدِ الغذاء وهَدْرِه في جميع مراحل السلسلة الغذائية. وتنظِّم الهيئة أيضاً زياراتٍ ميدانيةً تفتيشيةً على المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي، للتأكُّد من التزامها بتطبيق شروط الصحة والسلامة في جميع مراحل تداول الأغذية، للوصول إلى أعلى مستويات السلامة الغذائية، وتحقيق رفاهية المجتمع وسلامته.

وتستهدف الحملات التفتيشية التي تنظِّمها الهيئة قبل شهر رمضان المبارك وعلى امتداده، منشآت تحضير الأطعمة، ومنافذ بيع المواد الغذائية، ومخازن المواد الغذائية، ومراكز التوزيع والمورّدين، والمطاعم والمطابخ الشعبية، والمطابخ المركزية، والمخابز، ومنشآت التصنيع وبيع الحلويات، ومنشآت البيع بالتجزئة، ومنشآت بيع اللحوم، والعربات المتنقِّلة ومحلات الحلوى الشعبية، خاصة التي تمارس نشاطها خلال الفترات المسائية، للوقوف على جاهزيتها والتزامها بتطبيق المعايير الخاصة بالسلامة الغذائية، إضافة إلى توعية ربّات المنازل بأهمية التعامل السليم مع المنتجات الغذائية، وضمان المحافظة على جودتها.

وتدعو الهيئة جمهور المستهلكين إلى الإبلاغ عن أيِّ مخالفات يلاحظونها لدى أيِّ منشأة غذائية، بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي: 800555.


تعليقات الموقع