إطلاق مركز تدريب أكاديمية علي بابا كلاود بمدينة دبي للإنترنت

الإقتصادية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

أعلنت “علي بابا كلاود” اليوم إطلاق مركز تدريب أكاديمية علي بابا كلاود في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بمدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم والذي سيكون بمثابة مركز لتطوير القدرات الرقمية للعملاء والشركاء.
وسيسهم المركز الجديد في تدريب خمسة آلاف شخص على مدى السنوات الخمس المقبلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وينضم المركز بذلك إلى مجمّع شركات التكنولوجيا في المدينة الذي يضمّ أكثر من 3500 عميل، بما في ذلك شركات مدرجة ضمن قائمة مجلّة “فورتشن” لأكبر 500 شركة عالمية والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، التي تدعم التحوّل الرقمي على مستوى المنطقة من مدينة دبي للإنترنت.
يهدف مركز التدريب إلى استضافة برامج تدريب وتمكين شهرية تغطي مجموعة واسعة من التقنيات المتطورة، بدءاً من الذكاء الاصطناعي إلى إدارة قواعد البيانات والحوسبة المرنة، من خلال الشراكة مع المزود الرائد للخدمات والحلول الأمنية “Aladdin Cyber Security”.
وذكر بيان صادر عن “علي بابا كلاود” اليوم أن أهداف البرنامج التدريبي تتوافق و مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي في العقد المقبل من خلال التحول الرقمي إضافة إلى رؤية “مئوية الإمارات 2071” التي تهدف إلى بناء اقتصاد معرفي يواكب المستقبل.
وقال إيريك وان، المدير العام لشركة علي بابا كلاود في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “يعكس إطلاق مركز التدريب التزامنا واستثمارنا المستمر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لمساندة الشركات في التحول رقمياً وتحقيق النجاح لأعمالها على المدى البعيد”.
وأضاف : ” ملتزمون بالنمو معاً مع شركائنا وعملائنا المحليين وتزويدهم بأحدث تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي لتمكينهم من الابتكار وتنمية أعمالهم في المنطقة”.
بدوره قال عمار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري إن التحوّل الرقمي الركيزة الأساسية لدفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي في القرن الواحد والعشرين، مؤكداً الحاجة إلى إعداد قوى عاملة تملك المهارات اللازمة والمرونة الكافية لتلبية الاحتياجات المتغيّرة بشكل متسارع لضمان تحقيق التحوّل الرقمي أثراً إيجابياً مستداماً.
وقال المالك: “يمكننا أن نواصل الابتكار وتعزيز مستويات المرونة والتنافسية من خلال الاستثمار في تنمية مهارات أصحاب المواهب وتدريبهم على أحدث التقنيات، وذلك انسجاماً مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33” موضحا أنّ افتتاح مركز التدريب الخاصّ بشركة “علي بابا كلاود” في مدينة دبي للإنترنت سيسهم في تمكين مجمع التكنولوجي العالمي الرائد من دعم جهود التنويع الاقتصادي على مستوى المنطقة والابتكار لترسيخ مكانتنا في صدارة التحوّل الرقمي.
جدير بالذكر أنه خلال أقل من عام، وتحديداً منذ أبريل 2023، قام برنامج أكاديمية علي بابا كلاود بتدريب أكثر من 60 ألف شخص حول العالم، وقدم أكثر من 300 دورة تدريبية حضورية وعبر الإنترنت، إلى جانب 16 فئة من الشهادات المهنية، و250 مختبراً عملياً عبر الإنترنت مع أكثر من 300 شريك عالمي.وام


تعليقات الموقع