عمومية “إمباور” تصادق على توزيع أرباح بقيمة 425 مليون درهم

الإقتصادية
6874-etisalat-postpaid-acquisition-promo-2024-728x90-ar

صادقت الجمعية العمومية لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، بنصاب 90.4% على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 425 مليون درهم “بواقع 0.0425 درهم لكل سهم ما يعادل 42.5% من رأس مال الشركة المدفوع” عن النصف الثاني من عام 2023.
وانعقدت الجمعية العمومية السنوية لـ”إمباور” اليوم في دبي، برئاسة معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة.
وشهدت الجمعية المصادقة على تقرير أداء المؤسسة والقوائم المالية عن السنة المالية المنتھیة في 31 دیسمبر 2023، كما وافق مساهمو الشركة على البنود الأخرى التي عرضت خلال الاجتماع.
وأظهرت النتائج المالية لإمباور المدرجة في سوق دبي المالي تحقيقها أعلى إيرادات على الإطلاق بقيمة 3.035 مليار درهم، وأرباحاً صافية بقيمة 960 مليون درهم خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023.
وسيتم توزيع الأرباح أعلاه على المستثمرين وفقاً لسياسة توزيع أرباح المؤسسة، حيث تتوقع الشركة دفع مبلغ 850 مليون درهم سنوياً على مدار أول سنتين ماليتين بعد إدراجها في سوق دبي المالي، وقد قامت “إمباور” بتوزيع أرباح النصف الأول من العام 2023 في شهر أكتوبر الماضي.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس إدارة “إمباور”: “تلتزم إمباور بتحقيق عائدات مستدامة وأرباحاً مجزية للمساهمين، بفضل توسعاتها المدروسة في السوق المحلي، وزيادة مستوى وحجم خدماتها للمتعاملين، والإرتقاء بها وتطوير نموذج أعمالها وتعزيز كفاءتها التشغيلية”.
وأكد أن الشركة تواصل لعب دور ريادي في تقديم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة في دبي والمساهمة في حماية الموارد والبيئة والمناخ وذلك بالاعتماد على بنية تحتية فائقة التطور، ومحطات تبريد مناطق من الجيل الجديد، المتميزة بأدائها الفعال وكفاءتها في استخدام الطاقة.
من جانبه قال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ”إمباور”: “نحن واثقون من تحقيق نتائج أفضل في الأعوام المقبلة مع التركيز على زيادة حصتنا السوقية داخل الإمارات”.وام


تعليقات الموقع